الهجرة: إطلاق المحطة الرابعة من مبادرة «مراكب النجاة» من المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة: إطلاق المحطة الرابعة من مبادرة «مراكب النجاة» من المنيا

أحمد كساب:
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:44 م

تدريب 400 رائدة ريفية و162 شاب وفتاة.. ومكرم:
بدأت وزارة الهجرة، الأحد، الاستعدادات لإطلاق "مراكب النجاة" في محافظة المنيا، بعقد أولى الدورات التدريبية لعدد من الشباب والفتيات والسيدات، وذلك في رابع محطة للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن التدريب الذي يقام على مدار يومين يستهدف 400 رائدة ريفية و162 شاب وفتاة لإطلاعهم على جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

ولفتت إلى أن أهمية تثقيف الرائدات الريفيات تأتي لما تمتلكه من خبرات وعلاقات داخل القرى وعليهم دور كبير في حمل تلك الأمانة ونشر التوعية تجاه تلك القضية الهامة، بالتوازي مع توفير بدائل للعمل الحر، من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للأهالي داخل تلك القرى.

وأوضحت الوزارة أن التدريب يأتى تحت إشراف اللواء هنري إميل وكيل وزارة الهجرة ورئيس الإدارة المركزية لشئون الهجرة غير الشرعية، وكذلك فريق عمل وزارة الهجرة، والدكتورة منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة، والدكتورة إيمان الشريف استشاري التدريب والتنمية البشرية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد محافظ المنيا أسامة القاضي استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للخروج بكامل الاستفادة من مبادرة "مراكب النجاة" بما يضمن الحفاظ على شباب المحافظة من مهالك الهجرة غير الشرعية، قائلا: "نحن أولى بأبنائنا وبجهدهم لخدمة وطنهم والمشاركة في تنمية حقيقية".

ونوه القاضي بأن المحافظة تعمل من خلال عدة مبادرات أطلقتها لتوفير مشاريع خاصة للأهالي تكون مصدرًا للرزق لهم، وذلك من خلال قروض برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهاز شباب الخريجين بالمحافظة.

من ناحيتها، ذكرت دكتورة منال أبوسمرة مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن الرائدات الريفيات هم الذراع الأهم في تنفيذ تلك المبادرة للوصول للأهالي في القرى من خلال حملات طرق الأبواب، مؤكدة دعم المجلس لهذه المبادرة الهامة، وتوظيف كافة جهود وإمكانات المجلس لنشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وإبراز جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه الظاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك