3 نصائح للتخلص من الوزن الزائد بعد الحمل دون ممارسة الرياضة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

3 نصائح للتخلص من الوزن الزائد بعد الحمل دون ممارسة الرياضة

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:26 ص

تعتبر ممارسة الرياضة هي الطريقة المتفق عليها لإنقاص الوزن، ولكن قد لا يكون من الممكن جسديًا للأمهات الجدد الانخراط في التدريبات، خاصة عقب الولادة، حيث ينصح بالراحة ومنع أي إجهاد؛ ما يستبعد إمكانية ممارسة الرياضة لبضعة أسابيع على الأقل، لذلك نشر موقع "وان سبورت نيوز" بعض النصائح التي يمكن للأمهات الجدد استخدامها عند التعامل مع مشاكل الوزن.

* السيطرة على الوجبات

يمكن تخصيص وجبات الطعام وفقًا للاحتياجات الغذائية، وذلك عن طريق تضمين أربع وجبات مختلفة في النظام الغذائي على مدار اليوم، ذلك لأن تناول الطعام بطريقة مضبوطة سيكون له تأثير أفضل بكثير على الجسم من حيث فقدان الوزن.

* التحكم في كمية السكر

أكد أطباء الصحة العامة والتغذية، أهمية تجنب الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة الزيتية، وذلك لأنها لا يمكن أن تزيد من وزن الجسم فحسب، بل تؤثر سلبًا على الصحة العامة بعد الولادة، لذلك يجب التحكم في كمية السكر والكربوهيدرات المكررة، مع الحرص على شطب الأطعمة المقلية من قائمة النظام الغذائي خاصة بعد الولادة، وذلك لأن الجسم خلال هذا الوقت يحتاج إلى العناصر الغذائية المناسبة مثل الفيتامينات والألياف والمعادن، والتي يمكن استخلاصها بسهولة من الأطعمة الصحية.

* الحصول على قسط كافٍ من النوم

يتجاهل معظم الناس ارتباط النوم بوزن الجسم، وأثبتت العديد من الدراسات أن الأمهات المحرومات من النوم يواجهن صعوبة في فقدان الدهون مقارنة بأولئك القادرات على الحصول على قسط كافٍ من النوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك