السجن 10 سنوات لمدير المدينة الجامعية بالأزهر في قضية تسمم الطلبة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 10 سنوات لمدير المدينة الجامعية بالأزهر في قضية تسمم الطلبة

المدينة الجامعية بجامعة الأزهر - أرشيفية
المدينة الجامعية بجامعة الأزهر - أرشيفية
مصطفى محمد
نشر في: الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 1:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 1:20 م

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد مجدي، قرارًا بسجن مدير المدينة الجامعية بالأزهر ومدير المطبخ و8 طباخين آخرين 10 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة الإهمال والتورط في التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية في واقعة التسمم الأولى، والتي وقعت مطلع شهر إبريل الماضي.

وكان المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بإحالة كل محمد رضا مدير المدينة الجامعية "أ" ومحمد حسن صلاح مدير المطبخ، وعلى حسن نصار وشوقي كمال فرغلى وأحمد زكى رجب وشعبان عبد الله مبروك وجمال الدين عبد المنعم وأحمد محمد علي وحسن رزق حسن ورجب محمد أحمد إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنح مدينة نصر ثان، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة في واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية، التي وقعت مطلع إبريل الماضي.

وأسندت النيابة برئاسة المستشار محمد البشلاوي، رئيس النيابة الكلية، إلى المتهمين تهم الإصابة الخطأ للمجني عليهم من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية، والناشئة عن إهمالهم وعدم مراعاتهم اللوائح والقوانين والأنظمة المعمول بها في شأن التعامل مع الأطعمة والأغذية.

كما نسبت النيابة إليهم تهمة الإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول مهنتهم، حيث أهمل مدير المدينة الجامعية ومدير المطبخ في المتابعة والإشراف على الطباخين المكلفين بطهي الأطعمة والتعامل المباشر معها.

وكانت اللجنة الطبية من أطباء وزارة الصحة، التي تم تشكيلها بقرار من النيابة العامة، قد أجرت التحاليل والفحوص الطبية اللازمة للأطعمة والأغذية، وتبين وجود ميكروبات بها عن طريق المتعاملين مباشرة معها بالتداول والطهي، وهو ما أدى إلى ظهور بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية بالأطعمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك