الري: تأهيل ترع بأطوال 3359 كيلومترا.. وإزالة 20 ألف حالة تعدي على المجاري المائية - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الري: تأهيل ترع بأطوال 3359 كيلومترا.. وإزالة 20 ألف حالة تعدي على المجاري المائية

محمد علاء
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 12:42 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 12:42 م

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال 3359 كيلومترا بمختلف المحافظات، وأنه جارٍ تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 4548 كيلومترا، بالإضافة إلى توفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال 1917 كيلومترا؛ تمهيدا لطرحها للتنفيذ، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع إلى 9824 كيلومترا، مؤكدا أن أجهزة الوزارة تواصل العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بأعلى معدلات للتنفيذ مع مراعاة ضبط الجودة.

كما لفت عبد العاطي، في بيان صحفي، إلى طرح أعمال تأهيل مساقي بأطوال 466 كيلومترا، والانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال 32 كيلومترا، وجاري العمل في باقي الأطوال.

وعلى جانب آخر، أعلن الدكتور عبد العاطي إزالة أكثر من 20 ألف حالة تعدي على نهر النيل والترع والمصارف بمساحة تتجاوز ٣.٧٠ مليون متر مربع في إطار الحملات الموسعة للإزالات الجارية حاليا، ذاكرا أن الإزالات تتم بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية كافة اللازمة في هذا الشأن؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لجميع الاستخدامات.

وأار وزير الري إلى تواصل أعمال الإزالات لمخالفات الردم بالمجرى المائى لنهر النيل وللمباني المقامة بالمخالفة داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل بمختلف المحافظات، وتنفيذ ٢٠ قرار إزالة بمساحة ٣٦٥٠ متر مربع عبارة عن مباني بقرية كفر الجزيرة بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، و٢١ قرار إزالة بناحية القرامنة والضباعنة بمحافظة بني سويف بمساحة ٣١٠٠ متر مربع عبارة عن مخالفات مباني بالبلوك الأبيض وإشغالات، وقراري ردم بمساحة ٨٠٠ متر مربع.

كما لفت إلى تنفيذ ٢٤ قرار إزالة منهم ٢٢ قرار ردم بأتربة ومخلفات مباني بمسطح ٦٢١١ مترا مربعا وقراري إزالة لمباني مخالفة عبارة عن غرف من البلوك الأبيض بمساحة ٢٣٠ مترا مربعا بناحية نزلة عبد اللاه بمركز أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة، وتنفيذ ١١ قرار إزالة منهم ٦ قرارات عبارة عن مباني وأحواش وأسوار من البلوك الأبيض بمساحة ٥٨٠ مترا مربعا و٥ قرارات ردم بناحية النخيلة بمركز أبوتيج.

وأشار البيان أيضًا إلى تنفيذ ١٢ قرار إزالة بقرية ميت بدر خميس بمركز المنصورة بالدقهلية عبارة عن حالات ردم وحالات أخرى متنوعة بمساحة ١٩١١ مترا مربعا، و١٩ قرار إزالة بمساحة ٩٩٠ مترا مربعا عبارة عن أعمال ردم وحالات أخرى متنوعة بمركز زفتي بمحافظة الغربية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك