نائبة وزير السياحة: نستهدف تقديم خدمات صحية وسياحية للزائرين بمنتج جديد - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

نائبة وزير السياحة: نستهدف تقديم خدمات صحية وسياحية للزائرين بمنتج جديد

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 5:27 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 5:27 م

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، إن الحكومة المصرية تستهدف تقديم خدمات صحية وسياحية للسائحين، بمنتج جديد يتم الترويج إليه من خلال العمل المشترك مع كل الجهات المعنية.

وأضافت خلال مداخلة لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحدث اليوم عن أهمية الملف، وإمكانية التعظيم على ما تم إحرازه من تقدم في بعض المنشآت الصحية بعدد من المحافظات، تعمل على تقديم تلك الخدمة، وتعريف شرائح المرضى المستهدفين لتلقي العلاج في المستشفى، وتحديد ما يتوقعونه من خدمة طبية.

وأشارت إلى أن مصر تتسم بمميزات عالية بالنسبة للفرق الطبية والمنشآت الصحية، موضحة أن وزارة السياحة معنية بالملف السياحي المكمل لتلك الخدمة، لاستضافة الأسر أو المرافقين للمريض، وتقديم خدمات سياحية وفندقية مختلفة.

ولفتت إلى أن «السياحة مصدر أساسي للعملة الصعبة، ومكملة للدخل القومي»، مشددة على أهمية التكاتف والتنسيق بين مختلف جهات الدولة لتحقيق النجاح، كما حدث في قمة المناخ «COP27»، الأسبوع الماضي.

وتابعت: «بنفس الآلية والتوجيهات، تتكاتف الوزارات والجهات المعنية كالصحة والسياحة والطيران والجهات التي تنظر للتأشيرات السياحية، لمتابعة الملف والتنسيق بشكل عالٍ، من أجل الوصول إلى الهدف المنشود».

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن ملف السياحة الصحية يأتي ضمن ملفات العمل المهمة، حيث تستهدف الدولة خلال الفترة المقبلة، العمل على النهوض به استغلالا لما نتمتع به من مقومات وإمكانات، خاصة مع ما نشهده من جهود لتطوير المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، وكذا البدء في تطبيق منظومة التأمين الصحي بعدد من المحافظات، وهو ما يؤهلنا إلى أن تكون لدينا منظومة سياحة صحية متكاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /الأحد/، لمتابعة ملف السياحة الصحية وسبل النهوض به، وذلك بحضور وزيري الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، والطيران المدني محمد عباس،ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك