السيسي يلتقي البشير في أديس أبابا ويتفقان على «تجاوز جميع العقبات» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يلتقي البشير في أديس أبابا ويتفقان على «تجاوز جميع العقبات»

السيسي خلال لقائه البشير في أديس أبابا
السيسي خلال لقائه البشير في أديس أبابا
أديس أبابا - أ ش أ
نشر في: الأحد 28 يناير 2018 - 12:32 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2018 - 12:32 ص
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، بالرئيس السوداني عمر البشير في أديس أبابا، والتي تشهد فعاليات اجتماعات القمة العادية الثلاثين للاتحاد الإفريقي التي ستبدأ فعالياتها على مستوى الرؤساء غدا الأحد وتستمر لمدة يومين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء الذي اتسم بالأخوية والمصارحة والمكاشفة على خصوصية وقوة العلاقات المصرية السودانية والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين على كافة المستويات، مؤكدًا مواصلة جهود تعزيز التعاون بين الدولتين، وحرص مصر على التشاور والتنسيق المتواصل مع السودان الشقيق حيال مختلف الموضوعات والملفات، لاسيما في ضوء التحديات المشتركة التي يفرضها الوضع الإقليمي الراهن.  

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس عمر البشير أكد خلال اللقاء على ما يجمع شعبي وادي النيل من تاريخ مشترك ووحدة المصير، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة.

كما عبر الرئيس السوداني عن تقديره لحرص مصر على التشاور مع السودان، مؤكدًا على ما يعكسه ذلك من عُمق العلاقات التاريخية الخاصة التي تربط بين البلدين، وأشار الرئيس السوداني إلى أن التحديات الناتجة عن الأوضاع الإقليمية الراهنة تحتم على البلدين مواصلة التنسيق المكثف بينهما بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.  

وذكر السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد تباحثًا حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل الدفع قدمًا بالتعاون بين البلدين، حيث اتفق الرئيسان على تشكيل لجنة وزارية بين الجانبين للتعامل مع كافة القضايا الثنائية وتجاوز جميع العقبات التي قد تواجهها.

كما أكد الرئيسان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف من أجل ترسيخ التعاون خلال الفترة القادمة والعمل على إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات في كافة جوانبها وتحقيق نقلة نوعية تلبى طموحات الشعبين الشقيقين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك