وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو

أحمد سعداوي:
نشر في: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 4:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 4:40 م

• الوزير: تكلفة تنفيذ الخط الثالث حوالي 97 مليار جنيه.. و70 مليار جنيه للمرحلة الأولى من الخط الرابع

أجرى وزير النقل كامل الوزير، يرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، جولة تفقدية، اليوم؛ لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى والتي يبلغ طولها 17.7 كم وتشتمل 15 محطة.

وتفقد الوزير محطات (الزمالك، والكيت كات، والقومية، والدائري)، والتقى المهندسين والعاملين بالمشروع، واطلع على معدلات تنفيذ المرحلة الثالثة حيث وصلت نسبة تنفيذ المرحلة بالكامل إلى 27.1%.

وأكد الوزير أهمية هذه المرحلة حيث إنها تحقق الربط مع الخط الأول في محطة ناصر والخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، مضيفا أن أهمية الخط الثالث تنعكس في أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة وغربها، مشيرًا إلى أن تكلفة تنفيذ الخط الثالث بالكامل تبلغ حوالي 97 مليار جنيه وبلغت تكلفة تنفيذ هذه المرحلة 32.8 مليار جنيه.

وأوضح الوزير أنه يجري حالياً تنفيذ أعمال الجزء الثاني من المرحلة الرابعة والتي تشتمل على ورشة العمرة الجسيمة التي تعتبر أكبر ورشة في الشرق الأوسط، ومن المخطط افتتاحه في احتفالات أبريل 2020 ليصل طول ماتم تشغيله من هذا الخط 23.5 كم.

كما تفقد وزير النقل أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المعروف بـ"مترو الهرم"، والتي يبلغ طولها 19كم وتشمل 17 محطة، حيث تفقد أعمال تنفيذ تحويلات المرافق، مشددا على متابعة تنفيذ الأعمال بصفة يومية للالتزام بالتوقيتات المحددة لإنهاء الأعمال بمواقع المحطات وبما لا يعوق الحركة المرورية بالشارع وطبقا للتصاريح الممنوحة للأعمال تمهيداً لتسليم مواقع العمل لمقاولي التنفيذ خالية من أي عوائق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك