وزيرة الصحة: إنشاء 8 مراكز ومصنعين للاستفادة من مشتقات البلازما - بوابة الشروق
الأحد 18 أبريل 2021 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزيرة الصحة: إنشاء 8 مراكز ومصنعين للاستفادة من مشتقات البلازما

وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفي
وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفي
صفاء عصام وأحمد عويس:
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 3:25 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 3:25 م
- إنشاء مصنعين خصيصا لتصنيع وتصدير المشتقات
كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، في حديثها لنواب البرلمان، عن إنشاء 8 مراكز لعمليات تجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها وتصديرها، وأن الدولة بصدد إنشاء مصنعين خصيصا لذلك.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة إصدار مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

وشددت الوزيرة على أنه لن يتم تصدير البلازما للخارج إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى، مشيرة إلى إتاحة التسفير مؤقتا للتصنيع لدى الغير بهدف الإرجاع مرة أخرى.

وأوضحت الوزيرة، إن التوجهات الرئاسية تقضى بعدم التصدير إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى، ويمكن التصدير إذا كان بهدف التصنيع، معلنة موافقتها على أن يتم النص داخل المادة الثانية من مشروع قانون على أن يكون التصدير بعد الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك ردا من زايد على مقترح النائب محمد بدراوى، عضو المجلس الذى شدد على أهمية النص صراحة على ألا يكون التصدير إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى، كما طالب بألا يصرف ترخيص للقيام بعمليات الدم إلا للجهات الحكومية مع حذف "غير الحكومية" من النص المقترح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك