رئيس دار المعارف يوضح ملابسات حالة وفاة عامل بالمؤسسة بكورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس دار المعارف يوضح ملابسات حالة وفاة عامل بالمؤسسة بكورونا

على كمال
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 2:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 2:04 ص


أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف سعيد عبده، التفاصيل المتعلقة بوفاة شريف جمال الدين عبد العال، الذى يعمل بالإدارة الفنية " فنى أسانسيرات" بالمؤسسة.

وقال عبده، إن المؤسسة ملتزمة ببروتوكول وزارة الصحة فى التعامل مع حالت الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا منذ صدوره.

وفيما يخص المتوفى قال عبده في بيان رسمي له مساء اليوم ، إنه حضر إلى العمل يوم ١٩ إبريل الحالى ودرجة حرارته مرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وبعرض نفسه على طبيب الدار يشتكى من أسنانه، تم توجيهه
بضرورة الذهاب إلى المستشفيات المختصة بمعالجة كورونا.

وأضاف عبده، أنه صباح اليوم الاثنين علمنا فى المؤسسة بوفاته بمستشفى حميات إمبابه، مشيرا إلى أن شقيق المتوفى يعمل بالموسسة بقسم التجليد ويدعى محمود جمال الدين ويسكن معه فى نفس السكن.

وأكد عبده، أن عمال المطبعة لا يحضرون إلى المؤسسة منذ بداية هذا الشهر تقريبا إلا يومى الخميس والجمعة لطباعة مجلة أكتوبر وبعض الالتزامات الأخرى تجاه عملاء لديهم أعمال سابقة فى المطبعة.

وأكد عبده أنه تم تطهير مبانى المؤسسة كالمتبع منذ بداية الأزمة، وأن هذا يتم بصفة دورية
كل ٣ أيام.

وتابع:" أنه تم اليوم فور معرفة الإدارة بحالة الوفاة تم عمل خطابات للمشتبه فى اختلاطهم بالمتوفى والتنبيه عليهم بالعزل الصحى فى منازلهم لمدة ١٤ يوماً مع إعطاء كل منهم خطاب بذلك للذهاب إلى المستشفيات المختصة عند ظهور أية أعراض للمرض".

وواصل عبده، أن المتوفى عمره حوالى خمسة وثلاثون عاما وكان يعانى من مرض السكر، مؤكدا أنه فور العلم بخبر وفاته اليوم اجتمعت لجنة الأزمة المشكلة فى المؤسسة على الفور وتم اتخاذ جميع ًالإجراءات المناسبة، مع إصدار بيان داخلى للعاملين بالمؤسسة بما سبق لتوضيح الأمر والتنبيه على اتخاذ التدابير الصحية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك