لجنة تحكيم كأس إنرجي للدراما: «لعبة نيوتن» الأفضل.. والأسوأ «نسل الأغراب» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة تحكيم كأس إنرجي للدراما: «لعبة نيوتن» الأفضل.. والأسوأ «نسل الأغراب»


نشر في: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 1:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 1:03 م
عبر تطبيق "زووم"، اجتمع أعضاء لجنة تحكيم "كأس إنرجى للدراما"، المكونة من النقاد علا الشافعي، حنان شومان، وزين العابدين، للوقوف على أهم النقاط بالمسلسلات التى تتسابق خلال الموسم الرمضانى.

بدأت اللجنة تحليل مسلسل "موسى" للفنان محمد رمضان، فقالت الناقدة حنان شومان، تعليقا على المسلسل: "الكتابة في المسلسل جاءت أفضل من السنوات السابقة على الرغم من أن الأحداث متوقعة مثل عدد من الأعمال السابقة التي قدمها محمد رمضان الذي يقدم هذا العام نفس الأداء التمثيلي، لكن يحسب له أن هناك جهد مبذول في بعض المشاهد".

بينما قال الناقد زين العابدين، عن المسلسل: "المسلسل نال إعجابي بشكل كبير، فهناك نجوم قدموا أداء عظيم، منهم سيد رجب، عارفة عبدالرسول، هبة مجدي"، وتابع: "العمل متكامل ما عدا مشهد ظهور الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وليس له أي علاقة بالعمل".

فيما قالت الناقدة علا الشافعي: "مسلسل موسى من أفضل الأعمال المقدمة هذا العام، وهناك جهد مبذول من ناحية الكتابة والتصوير والأزياء، أما عن نجم العمل محمد رمضان فهو يقدم نفس الأداء الذي يقدمه، لكن للأسف بسبب مواقفه السابقة أصبح يدفع ثمنها هذا العام".

وعن مسلسل "نسل الأغراب"، قالت علا الشافعي: "العمل لا يخلو من السوء، بداية من مخرج العمل، كيف يكون معه نجوم مثل أمير كرارة وأحمد السقا وتكون النتيجة بهذا السوء"، وانتقدت ملابس أمير كرارة في المسلسل، قائلة: "مش مفهوم".

وانتقدت الناقدة الفنية، الفنانة مي عمر بسبب ظهورها بماكياج كامل في العمل وفي كل التصوير الخاص بها، وختمت تعليقها: "هناك حالة مصطنعة في العمل منعكسة على أداء العمل، فهذا المسلسل هو مسلسل الصخب والضجيج الرمضاني".

بينما قالت الناقدة حنان شومان: "هذا المسلسل هو مسلسل النظرات الصاخبة، الممثل الجيد في العمل هو دياب والفنانة فردوس عبدالحميد"، وتابعت: "أشعر أن المسلسل هو النسخة الأجنبية من مسلسل لؤلؤ"، وختمت تعليقها: "أبرز انتقاد واضح للعمل هو ظهور جميع الممثلين بالهوليوود سمايل ماعدا السقا"، فيما قال الناقد زين: "خسارة التكاليف التي تم وضعها في المسلسل، أعتقد أن الجميع خسر في هذا العمل".

وحللت لجنة التحكيم، مسلسل "نيوتن" للفنانة منى زكي، وقال الناقد زين: "المسلسل هو الأعلى بين جميع المسلسلات، هذا النوع من الدراما يطلق عليه الدراما المتماسكة جداً بدءً من المؤلف وصولاً للمخرج".

فيما قالت شومان: "لعبة نيوتن هو الأعلى في مسلسلات رمضان، الموضوع جديد، كل عناصر العمل عظيمة، منى زكي غول التمثيل هذا الدور من أفضل أدورها التي قدمتها"، قائلة: "نقبل يد كل من شارك في صناعة هذا المسلسل".

فيما قالت علا الشافعي: "جميع النجوم في أحسن أدوارهم، لعبة نيوتن هو عودة قوية لمنى زكي، وكذلك محمد فراج الدور الذي يقدمه من أفضل أدواره".

وبالحديث عن مسلسل "المداح" للفنان حماده هلال، قالت علا الشافعي: "حماده هلال في المنطقة الشعبية يجد ردة فعل جيدة دائماً عند الجمهور"، فيما قال الناقد زين: "المسلسل في المنطقة الدافئة لحماده هلال، هناك ود بين هلال وبين المناطق الشعبية".

فيما ختمت حنان شومان تعليقها قائلة: "مسلسل المداح من أفضل الأعمال لحماده هلال".

وعرض البرنامج تقريرا عن الراحلة الفنانة رجاء الجداوي، حيث قرر راديو إينرجي، تكريمها بإعداد تقرير عنها مساء كل ثلاثاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك