رئيس الوفد يرأس اللجنة النوعية للشباب.. ويستمع لمقترحاتهم حول آلية العمل المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوفد يرأس اللجنة النوعية للشباب.. ويستمع لمقترحاتهم حول آلية العمل المقبلة

محمد فتحي
نشر في: الخميس 28 أبريل 2022 - 6:29 م | آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2022 - 6:29 م

أعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، توليه رئاسة اللجنة النوعية للشباب في الحزب لمدة 4 أشهر حتى انعقاد انتخابات الهيئة العليا للوفد، وذلك استجابة لمطلب الشباب الجماعي خلال اجتماعه بأعضاء لجان شباب الوفد من مختلف المحافظات.

جاء ذلك بحضور فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد ومحمد مدينة نائب رئيس الحزب والدكتور هاني أباظة عضو مجلس النواب وسكرتير عام مساعد حزب الوفد، واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا، وياسر قورة عضو المجلس الاستشاري بالحزب، وشريف عارف وعدد من قيادات وأعضاء حزب الوفد.

واستمع رئيس الوفد لآراء ومقترحات الشباب حول تشكيل اللجان النوعية ولجان الشباب على مستوى الجمهورية وآليات العمل لدعم وجود بيت الأمة في الشارع المصري وعودته لمكانته وقيمته التي يتمتع بها.

وأكد عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد أن معايير اختيار وتشكيل اللجان تعود إلى سند قانوني وهو لائحة الحزب، ولا يحق لأحد أن يخالف تلك اللائحة ومن يخالفها يُعرض نفسه للمحاسبة، لافتا إلى أن الأصل هو أن اللائحة تنص على أن اللجان النوعية والمحافظات بالتعيين، واللجان النوعية ليس لها سلطة داخل لجان المحافظات الذي يتراوح عدد التشكيلات فيها من 18 لـ35 وتعود تبعيتهم للجان المحافظات.

وقال يمامة إن كلمة رئيس الوفد ليست قانون، واللجان النوعية التي يتم تشكيلها تهدف إلى طرح ملفات وماقشاتها لتقدم يد العون للهيئات المتخصصة داخل الحزب وخارجه، لافتًا إلى بحث العودة والتنشيط لتلك اللجان لصياغة ورقة عمل للمشاركة في في مشروع الحوار الوطني السياسي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أصدر قرارا الاثنين الماضى، بتعيين محمد حسين عبد الحميد نيل رئيسا للجنة النوعية للشباب، وكلفه بتشكيل اللجنة والعرض عليه لاعتمادها.

وخلال اجتماع رئيس حزب الوفد مع شباب الحزب اليوم طلبوا أن يتولى رئاسة اللجنة بنفسه لحين إجراء انتخابات اللجان، ووافق على طلبهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك