وزير النقل: استكمال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سيتكلف 990 مليون يورو - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يوليه 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: استكمال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سيتكلف 990 مليون يورو

استمرار تطوير الخط الأول للمترو يحتاج 990 مليون يورو
استمرار تطوير الخط الأول للمترو يحتاج 990 مليون يورو
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 3:08 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 3:08 م

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن استكمال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سيتكلف 990 مليون يورو، مقسمة إلى 360 مليون يورو بنية أساسية، و630 مليون يورو وحدات متحركة.

وأضاف وزير النقل، خلال اجتماعه مع قيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لمتابعة خطة تطوير ورفع كفاءة الخطين الأول والثاني للمترو اليوم الأحد، أن خطة تطوير الخط الأول شملت إزدواج المسافة بين المرج والمرج الجديدة، وإنشاء ورشة كوتسيكا للوحدات المتحركة، وتوريد 850 بوابة جديدة للخطين الأول والثاني، معلنًا عن تركيب 17 بوابة حتى الآن بالخط الأول.

واستعرض «عرفات» مع قيادات الوزارة الدراسة الخاصة بأعمال تطوير رفع كفاءة الخط الأول التي أعدتها شركة «سيسترا» الفرنسية، بهدف تحسين مستوى الخدمة وتحسين زمن التقاطر، كما بحث العروض التمويلية المقدمة لتطوير الخط الأول من بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وكذلك الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأشار الوزير إلى أن استمرار تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق أصبح ضرورة ملحة، خاصة وأن الخط هو الأعلى كثافة بين جميع الخطوط في نقل الركاب، حيث يقل نحو 1.5 مليون راكب يوميا، معلنًا عن دعم الخط الثاني بشراء 6 قطارات مكيفة بقيمة 100 مليون يورو، بجانب تطوير البنية الأساسية للخط الثاني خاصة نظم التحكم والاتصالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك