مواتير الرش تقضى على الجراد الصحراوى بنسبة 100% فى الوادى الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواتير الرش تقضى على الجراد الصحراوى بنسبة 100% فى الوادى الجديد

عمرو بحر
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2019 - 11:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2019 - 11:41 ص

تواصل فرق المكافحة بقاعدة الجراد بمركز باريس ومنطقة شرق العوينات فى الوادى الجديد، مقاومة أسراب الجراد الصحراوى لليوم الثانى على التوالى، بعدما ظهرت فى 13 موقع جنوب مركز باريس، بمساحات من اراضى الشركات بمنطقة شرق العوينات.

وتم التنسيق ما بين قواعد الجراد بالمحافظة التابعة لوزارة الزراعة من أجل مكافحة الجراد الصحراوى الذى ظهر قادمًا من منطقة أبوسمبل فى أسوان؛ لضمان حماية مساحات من الأراضى الزراعية بزمام مركز باريس الذى يقع فى الجزء الجنوبى من المحافظة وزراعات شرق العوينات.

وقال إياد معاذ مدير عام قواعد الجراد بالوادى الجديد، إنه تمت السيطرة الكاملة على أسراب الجراد ومقاومتها فى أغلب النقاط التى ظهر بها جنوب مركز باريس، وكذلك أراضى شرق العوينات بالجزء الجنوبى منها، من خلال المبيدات ومواتير الرش ذات القدرات العالية على السيطرة لضمان حماية الزراعات وأشجار النخيل والفاكهة من الجراد الذى يعد من القوارض ويتسبب فى تلف الزراعات.

وأضاف أن كثافة الجراد الذى ظهر بالمناطق المختلفة فى المحافظة محدودة والمقاومة من خلال مواتير الرش تحقق نتائج إيجابية بنسبة 100% دون الاحتياج إلى عوامل مقاومة أخرى بالتنسيق الدائم مع الإدارة العامة لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة.

وتواصل محافظة الوادى الجديد حالة الطوارئ القصوى فى كافة قواعد الجراد بمناطق الخارجة وموط وقرية غرب الموهوب ومركز الفرافرة ومنطقة أبومنقار ومركز باريس وأخرى بشرق العوينات ، علاوة على توفير وسائل الإتصال الحديثة للجان المتواجدة بشكل دائم لرصد أسراب الجراد وتحركاته وكثافتة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للمقاومة السريعة للجراد حال ظهوره، بالإضافة إلى إعداد تقرير يومى حول كثافة الجراد وظهورة وانتشارة ونسبة القضاء عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك