التعليم العالي: طالب هندسة يمكنه التخرج بعد 4 سنوات في نظام الساعات المعتمدة - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

التعليم العالي: طالب هندسة يمكنه التخرج بعد 4 سنوات في نظام الساعات المعتمدة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 8:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 9:24 م
قال الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، إنه جاري العمل على تعديل لوائح الكليات فيما يتعلق ببرامج الساعات المعتمدة ووضع الحد الأدنى لها، موضحًا أن الطالب بإمكانه التخرج متى استوفى متطلبات الحصول على الدرجة من عدد الساعات ومن بينها الحد الأدنى لسنوات الدراسة وفقًا لكل كلية.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه نظام الساعات المعتمدة كان مطبق مع النظام الأصلي، متابعًا: «طالب كلية الهندسة بإمكانه التخرج بعد 4 سنوات متى استوفى الساعات المطلوبة منه».

وذكر أن الحد الأدنى في كليات الطب وفقًا لنظام الساعات المعتمدة سيصل إلى 5 سنوات وعامين تدريب، مؤكدًا أن نظام الساعات المعتمدة اختياري وليس إجباري.

وأشار إلى إمكانية إتاحة الدراسة لطلاب الساعات المعتمدة في فصول الخريف والصيف والربيع، لافتًا إلى نام الساعات المعتمدة يتيح إضافة برامج بينية متنوعة لتلبية متطلبات سوق العمل.

وعن تحديد أسماء المنتمين لجماعة الإخوان بالجامعات، تابع: «أكدنا خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات على هذه الآلية.. ونتعامل بمنتهى الجدية مع الملف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك