وزارة الرياضة تغلق ملف نادي عيون مصر بسبب الطائفية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الرياضة تغلق ملف نادي عيون مصر بسبب الطائفية

الشروق
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 4:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 4:23 م

أغلقت وزارة الشباب والرياضة ملف نادي عيون مصر بسبب انتمائه لأحد الطوائف الدينية، وهو ما يتعارض مع مفاهيم المواطنة التي ينص عليها الدستور، والتي تمنع وجود أي تمييز على أساس ديني في أي مكون مجتمعي ومن بينها الأندية الرياضية.

وكان نادي عيون مصر قد أعلن فتح باب التقدم لاختبارات القبول للانضمام لصفوف الفريق الرياضي، الذي كان مُقررًا أن يشارك في دوري الدرجة الرابعة المصري لمواليد من 2003 إلى 2013.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة أنه تم غلق ملف نادي عيون مصر بشكل نهائي، ولن يتم التطرق للحديث عنه مُجددًا بعد الآن، تفاديًا لحدوث أي لغط في المجتمع الرياضي المصري.

وألمح المصدر أنه تم إلغاء فكرة تكوين نادي عيون مصر، التابع لأكاديمية وسط القاهرة، تابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

ويأتي قرار وزارة الشباب والرياضة بعد التأكد من الانتماء الطائفي والديني للنادي الجديد، وهو ما يتعارض مع الدستور المصري، وكذلك اللوائح والأعراف الرياضية، فضلًا عن حالة الرفض الشعبي للفكرة سواء من الأقباط أو المسلمين، منعًا لترسيخ فكرة الانقسام والتفرقة بين نسيج الأمة.

وكان نادي عيون مصر أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تأجيل اختبارات اللاعبين الشباب في النادي، وذلك من خلال منشور جاء فيه: "مساء الخير على حضراتكم جميعا، نعتذر جدا على عدم الرد، ولكن تم تأجيل الاختبارات حاليًا، وعند الاتفاق على ميعاد جديد للاختبار سنعلن لحضراتكم جميعًا الميعاد الجديد.. شكرا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك