طارق الشناوي: للأسف لم ندرك أن بيننا نجاح سلام إلا بعد رحيلها - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الشناوي: للأسف لم ندرك أن بيننا نجاح سلام إلا بعد رحيلها


نشر في: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 3:30 م

نعى الناقد طارق الشناوي المطربة نجاح سلام، التي توفيت اليوم، وكتب عبر حسابه بموقع فيسبوك: "خبر حزين، رحيل المطربة الكبيرة نجاح سلام".

وأضاف: "قبل نحو شهر كنت في بيروت، وسألت عنها أحد الأصدقاء لكي التقيها، جاءت إجابته أنها في حالة مرضية متأخرة".

وتابع: "غنت الألحان المصرية واللبنانية، وتعددت النجاحات التي حققتها، "برهوم حاكيني"، و"أسرار الحب"، وتظل الأيقونة (يا أغلى اسم في الوجود يا مصر)".

وتساءل: "هل سجلنا حياتها في وثيقة للأجيال القادمة، وهي التي عاشت معنا 90 عاما؟ أخشى أن تصبح الإجابة هي: مع الأسف لم ندرك أن بيننا صاحبة هذا الصوت الذهبي. وداعا نجاح سلام".

توفيت اليوم الفنانة نجاح سلام، عن عمر ناهز الـ92 عاما، وأعلنت ابنتها أن صلاة الجنازة ستكون غدا عقب صلاة الجمعة، في مسجد الخاشقجي، وتدفن في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة في بيروت، وتستقبل الأسرة العزاء يوم السبت والأحد.

يذكر أن نجاح سلام، ولدت فى بيروت، وعملت فى راديو الشرق، غنت للمرة الأولى أمام الجمهور عام 1948 واشتهرت بأغنيات: "يا جارحة القلب" "برهوم" "عايز جواباتاك" "بدى عريس" "ميل" ثم سافرت الى القاهرة ولحن لها كل من رياض السنباطى، ومحمد عبدالوهاب، ثم اقامت فى دمشق حتى عام 1953 وفى عام 1956 اشتهرت بأغنية "يا أغلى اسم فى الوجود"، استقرت فى مصر أثناء الحرب الأهلية اللبنانية، ثم عادت عام 1991، وفى عام 1998 ارتدت الحجاب لكنها لم تبتعد عن الغناء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك