الأمين العام للشيوخ: ملاحظات بسيطة وردت من مجلس الدولة بشأن اللائحة.. والمواد بلغت ٢٩٢ - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الأمين العام للشيوخ: ملاحظات بسيطة وردت من مجلس الدولة بشأن اللائحة.. والمواد بلغت ٢٩٢

كتب-أحمد عويس
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:02 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:02 م

أعرب الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود عتمان عن أمله في أن ينتهي المجلس من مناقشة مواد مشروع لائحة مجلس الشيوخ في جلسة المجلس المقرر عقدها غداً.

وأشار الى أن مواد مشروع اللائحة بلغت ٢٩٢ مادة، وسيتم توزيع المشروع على أعضاء المجلس هذه الليلة عبر الـ (واتس اب) ومعها التقرير الذي أعدته لجنة إعداد اللائحة والتى انهت عملها اليوم بعد اجتماع دام ٦ ساعات متواصلة.

وقال المستشار عتمان فى تصريحات للمحررين البرلمانيين إن اللجنة كان لديها ٢٥ اقتراحاً بالتعديل من الأعضاء تم العدول عن معظمها، وبقي عدة اقتراحات تمت مناقشتها مع مقدميها ، موضحًا ان بعض هذه الاقتراحات حدث توافق عليها والباقي وافق مقدمو التعديل على النص الوارد من اللجنة.

وقال أمين عام ( الشيوخ) ان اللجنة أخذت أيضا بالملاحظات البسيطة التي وردت علي بعض المواد من مجلس الدولة ، مشيرا الى رئيس المجلس هو الذي سيقرر بعد الموافقة على مشروع اللائحة ان كان سيحيلها الي رئيس الجمهورية او الي مجلس الوزراء يعقد مجلس الشيوخ جلسته البرلمانية ،غدا الأحد ،برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق .وذلك لمناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ ،والتى تحتوى على ٢٩٢ مادة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك