رئيس صناعة النواب: السيسي يعيد صياغة العلاقة مع الدول الإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

رئيس صناعة النواب: السيسي يعيد صياغة العلاقة مع الدول الإفريقية

فرج عامر
فرج عامر
هديل هلال
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:42 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:43 م

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعيد صياغة العلاقة مع الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أنه نجح في فتح قنوات وإقامة علاقات قوية مع دول القارة السمراء.

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الرئيس يتولى الملفات الحساسة مع الدول الأخرى بنفسه، مؤكدًا أن العلاقة مع جنوب السودان في غاية الأهمية.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسي لجنوب السودان اليوم تاريخية، لافتًا إلى أن توقيع الاتفاقية لتبادل الزيارات ورجال الأعمال والاستثمارات بين الدولتين هامة.

وأوضح رئيس لجنة صناعة النواب أن جنوب السودان سعت لإقامة دولة تحقق قدرتها على إدارة الأمور بشكل أوسع، قائلًا إن العلاقات الثنائية لها أثر إيجابي على مصر.

ولفت إلى أن مردود تجديد العلاقات والترابط إيجابي بشكل كبير، متابعًا: «سيتم نقبل خبرات وإنشاء جامعات ومنظومة صحية وتعليمية وتشريعية تساعد الدولة، وجنوب السودان دولة شقيقة وهامة جدًا».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى جنوب السودان، في زيارة رسمية هي الأولى له، حيث كان في استقباله بمطار جوبا الدولي، رئيس جنوب السودان، سلفا كير.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية، مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير، بحضور وفدي البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك