فيديو.. نشأت الديهي لرئيسة دار الكتب بعد اختفاء 6 مجلدات: لماذا لم تقدمي استقالتك حتى الآن؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. نشأت الديهي لرئيسة دار الكتب بعد اختفاء 6 مجلدات: لماذا لم تقدمي استقالتك حتى الآن؟

هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 9:16 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 9:16 م
علق الإعلامي نشأت الديهي، على قضية اختفاء 6 مجلدات من دار الكتب، مستنكرًا عدم إصدار الدكتورة نيفين موسى، رئيسة دار الكتب والوثائق، بيان رسمي يوضح حقيقة الأمر.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين: «يجب أن تخرج لتصرح هل المجلدات موجودة، وكيف اختفت، ومن المسؤول، والإجراءات التي اتخذتها فور العلم بالموضوع، وكيفية التأكد من عدم تكرار التجربة مرة أخرى، لماذا أنتِ في مكانك حتى الآن ولم تقدمي استقالتك! هذه كارثة ثقافية وحقيقية».

وأشار إلى تداول مواقع إخبارية، أنباء عن اختفاء 6 مجلدات من مجلة الوقائع المصرية، التي أصدرها محمد علي باشا سنة 1828، قائلًا إن البرنامج تواصل مع رئيسة الدار من أجل التعليق على الأمر، لكنها لم ترغب في الخروج.

وأضاف: «هذه ممتلكات الدولة وليست ممتلكاتكم، وتلك دار الكتب أنا مش داخل عرض أزياء أو معرض أجهزة كهربائية، المجلدات داخل مكان مؤمن مثل الآثار وأغلى، وموجودة في عقل وتاريخ وجدان الدولة».

واختتم: «لا بارك الله فينا إذا صمتنا وسكتنا، قلبي واكلني على الـ6 مجلدات، المفروض ننتبه، كل شخص في منطقته ينتبه ويعمل، وأن تكون هناك تحقيقات معلنة وبيانات واضحة، من حقي أعرف من أجل القيل والقال».

وانتشرت، خلال الساعات الماضية، أخبار كثيرة حول اختفاء 6 مجلدات من مجلة الوقائع المصرية، من دار الكتب والوثائق المصرية، التي أصدرها محمد علي باشا عام 1828.

مجلة الوقائع المصرية، هي صحيفة مصرية تأسست عام 1828 بأمر من محمد علي باشا في القاهرة.

وصدر أول عدد منها في 3 ديسمبر من عام 1828 وكانت توزع على موظفي الدولة وضباط الجيش وطلاب البعثات، وهي أول صحيفة عربية في الشرق الأوسط، وأُلحقت فيما بعد بالجريدة الرسمية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك