الزمالك يبحث عن أول فوز محلي مع جوميز أمام الداخلية - بوابة الشروق
الإثنين 15 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يبحث عن أول فوز محلي مع جوميز أمام الداخلية

محمد زاهر
نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 10:50 ص | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 10:50 ص

تختتم اليوم مباريات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز، دوري نايل، بإقامة مباراتين في السابعة مساء، حيث يحل الداخلية ضيفا على الزمالك، فيما يواجه سموحة نظيره مودرن فيوتشر.

يستضيف الزمالك الداخلية على ستاد القاهرة الدولي، بحثا عن 3 نقاط جديدة، بعد التعثر الأخير أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية بالتعادل السلبي، واحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة، بشكل مؤقت لوجود 5 مباريات مؤجلة للفريق.

وبعد الفوز الأخير على أبو سليم الليبي بالجولة الخامسة بالكونفدرالية، بهدفين مقابل هدف، وضمان التأهل لدور الـ 16، ارتفعت معنويات لاعبي القلعة البيضاء، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز الذي نجح في أول اختبار إفريقي له، ويبحث عن أول فوز على المستوى المحلية لإقناع جماهير الزمالك، ومجلس الإدارة الذي وضع فيه الثقة الكاملة لاستعادة الانتصارات والعودة للمنافسة على لقب الدوري.

وتعتبر هذه المباراة هي البروفة الأخيرة للاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي يوم 8 مارس المقبل في مباراة نهائي كأس مصر التي ستقام في السعودية لأول مرة في التاريخ.

ويستعيد الزمالك الثلاثى عبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر بعدما غاب اللاعبون الثلاثة عن مواجهة أبو سليم الليبى، نظرًا لسابق مشاركتهم مع فرقهم فى بطولتي أفريقيا هذا الموسم.

فيما يغيب عن الزمالك أمام الداخلية الرباعي زياد كمال وابراهيما نداي ومحمد عبدالشافي ومحمود حمدي الونش، للإصابة.

فيما تحوم الشكوك حول مشاركة أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق بعد الاصابة التى تعرض لها فى مباراة أبو سليم، بعدما أثبتت الاشعة إصابته بالتواء خفيف فى الكاحل، لكنه شارك في التدريبات الجماعية الساعات الماضية بشكل طبيعي، وباتت مشاركته فى مباراة الداخلية فى يد الجهاز الفنى.

ومن المتوقع أن يبدأ جوميز المباراة بتشكيل مكون من حراسة المرمى: محمد صبحي، خط الدفاع: سيد عبدالله نيمار – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر، خط الوسط: عبد الله السعيد – نبيل عماد دونجا – يوسف أوباما، خط الهجوم: شيكابالا – مصطفي شلبي – ناصر منسي.

في المقابل، يحتل الداخلية بقيادة مدربه عمرو حسن، المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط فقط، ويسعى لإحداث مفاجآة اليوم على حساب الزمالك لضمان على الأقل نقطة واحدة تخرجه ولو بشكل مؤقت من الثلاثة مراكز الأخيرة في ترتيب جدول الدوري.

وخاص الداخلية حتى الآن، 12 مباراة، حقق الفوز في واحدة، وتعادل في في 5 مباريات، وخسر في 6 لقاءات أخرى.

وعلى ستاد الإسكندرية، يدخل سموحة صاحب الأرض مباراته أمام فيوتشر، بمعنويات مستقرة حيث حقق التعادل في آخر جولتين وأمن موقفه في ترتيب جدول الدوري في المركز الثامن برصيد 8 نقاط، ولم يخوض سوى 12 مباراة، لكن أحمد سامي مدرب الفريق السكندري، يدرك أهمية وصعوبة مباراة اليوم، ويأمل في العودة من جديد لتحقيق الفوز وضمان 3 نقاط تقربه من المربع الذهبي.

في المقابل، يبحث فيوتشر بقيادة تامر مصطفى، عن صحوة جديدة بعد التراجع الأخير في النتائج، وتحقيق تعادل أمام المقاولون ومن قبله الهزيمة أمام بلدية المحلة، ليحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة من 10 مباريات خاضها حتى الآن في الدوري، وله مباريات مؤجلة نظرا لمشاركاته الإفريقية في الكونفدرالية.

وخاض فيوتشر أمس الأول، مرانا خفيفا عقب العودة من جنوب إفريقيا، بعد خوض الفريق مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية أمام فريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقى، والتى انتهت بالتعادل 1- 1.

وضم معسكر الفريق خماسى المحترفين الأجانب، عبدالكبير الوادى، وجوناثان نجويم، وكجالى درامى، وحسانى أموران، وأرنولد أيبا، الذين تعذر سفرهم مع بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا بسبب صعوبة إنهاء إجراءات السفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك