خبراء في «السياحة»: نحتاج معجزة لإعادتها.. و«هيئة التنشيط»: لا نستبق الأحداث - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء في «السياحة»: نحتاج معجزة لإعادتها.. و«هيئة التنشيط»: لا نستبق الأحداث

الطائرة المصرية في مطار لارناكا
الطائرة المصرية في مطار لارناكا
طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 4:36 م
- مستثمرون: حادث خطف الطائرة درامى ويحبط أمال القطاع فى التعافى القريب

قال مستثمرون بقطاع السياحة، إن حادث خطف الطائرة المصرية، الثلاثاء، سيؤثر على القطاع بشكل كبير، فيما ذهب رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إلى عدم استباق الأحداث، قائلا: «من السابق لأوانه تحديد حجم وأثر حادث خطف الطائرة».

المهندس طارق أدهم، عضو غرفة فنادق البحر الأحمر، قال: إن حادث اختطاف الطائرة المصرية أحبط أمال قطاع السياحة في التعافى القريب الذي كنا ننتظره خاصة بعد الجهود الذى بذلتها الحكومة في عملية تأمين المطارات المصرية، بالإضافة إلى الأنباء الروسية التى كانت تؤكد اقتراب استئناف الحركة الوافدة للمقاصد السياحية المصرية من موسكو.

وأشار «أدهم»، إلى أن الموضوع أحدث ردود فعل سلبية فى الدول المصدرة للسياحة إلينا، لافتا إلى أنه رغم الجهود التى بذلت مؤخرا لتصحيح الصورة الذهنية عن مصر والتى تسببت بعض وسائل الإعلام الدولية فى تشويهها إلا أن هذا الحادث سيكون دافعا جديدا؛ لأن تستغله بعض وسائل الإعلام الأجنبية في نشر أخبار مغلوطة عن مصر، وهو ما يضر بالموسم السياحى المقبل.

من جانبه، كلف محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، مديري المكاتب الخارجية التابعة للهيئة، بمتابعة الموقف عن كثب في الأسواق المصدرة لحركة السياحة لمصر، لرصد رد الفعل في الخارج، عقب حادث خطف الطائرة.

وقال «عبد الجبار»، إنه من السابق لأوانه تحديد حجم وأثر حادث اختطاف الطائرة المصرية على حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مؤكدا ضرورة اكتمال الصورة والوقوف بدقة على ما حدث، وطالب رئيس قطاع السياحة الدولية، بضرورة عدم استباق الأحداث حتى لا نؤثر على موقف المقصد السياحى المصري أمام الأسواق المصدر لحركة السياحة إليه.

وأشار إلى وجود تنسيق واتصالات تجري حاليا بين الوزارة و وزارة الطيران وشركة مصر للطيران للوقوف علي ما حدث بدقة.

وأضاف مجدى حنين، رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية، أن قطاع السياحة أصبح في موقف لا يحسد عليه حيث يتلقى الضربات والصدمات تلو الأخرى، والتى تؤجل من تعافيه ونموه لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن حادث اختطاف الطائرة المصرية جدد أوجاع قطاع السياحة الذى يئن منذ أكثر من خمس سنوات متتالية تعرض فيها لخسائر فادحة.

وطالب «حنين»، بضرورة الإسراع بالإفصاح عن جهود الحكومة المصرية في توفير كل سبل الأمن والسلامة للسائحين، وجهود مصر في تأمين مطاراتها وما توصلت إليه شركة كنترول «ريسكس» المسؤولة عن مراجعة وتقييم إجراءات تأمين المطارات المصرية.

وطالب بتحديد جدول زمني للانتهاء من عملها والاستجابة لكل ملاحظاتها والعمل على تنفيذها مع دعوة وسائل الإعلام العالمية لزيارة مصر؛ من خلال تنظيم رحلة لهم لزيارة معالم مصر السياحية والثقافية لنقل الوضع في مصر للعالم، والتأكيد على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك