نائب: وثيقة الشراكة الصناعية تأتي امتدادا للقاء السيسي وبن زايد والملك عبدالله - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب: وثيقة الشراكة الصناعية تأتي امتدادا للقاء السيسي وبن زايد والملك عبدالله

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 29 مايو 2022 - 11:05 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 11:05 م
قال محمد البدراوي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن وثيقة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن تأتي امتدادًا للقاء الذي حدث بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيريه، الإماراتي محمد بن زايد، والأردني الملك عبدالله الثاني.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يعرض عبر فضائية «الشمس»، مساء اليوم الأحد، أن الرؤساء الثلاثة اتفقوا خلال اللقاء على بداية عمل مستمر وكبير على نطاق شراكة استراتيجية بين الدول الثلاث خاصة في مجالات البنية التحتية والصناعات التحويلية.

وذكر أن تواجد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الإمارات منذ بضع أيام، جاء لتحويل المبادئ الأساسية التي تم الاتفاق عليها في اللقاء الرئاسي إلى اتفاقيات حقيقية لبدء التعاون المشترك ما بين الدول الثلاث، التي تمتلك نقاط القوة الاستراتيجية الأساسية، فالإمارات لديها البترول، ومصر لديها المعادن، والأردن لديه الكثير من الموارد الأساسية.

وأكد أن هذا التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث سيدفع إلى صناعات البتروكيماويات والغذائية، قائلا إنه إذا اتفقت كل دولة على اتفاق صناعي قوي من خلال مزيد من الاستثمارات المختلفة الموجودة سيؤدي إلى العديد من الصناعات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن كل الدول التي تقدمت بعد الحرب العالمية الثانية تقدمت عن طريق الصناعة، بدءًا بألمانيا واليابان ثم كوريا الجنوبية وباقي الدول الآسيوية ومن ثم الصين، مؤكدًا أن أي دولة تتخذ هذا الاتجاه الصناعي وتفتح تمامًا القنوات الاستثمارية أمام القطاع الخاص تتقدم بشكل ملحوظ.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني – الإماراتي – المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ووقعت مصر والإمارات والأردن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء الأردني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك