بالفيديو.. الخطاب الكامل للرئيس في ميدان التحرير - بوابة الشروق
الأحد 22 مايو 2022 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

بالفيديو.. الخطاب الكامل للرئيس في ميدان التحرير

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 يونيو 2012 - 7:00 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 يونيو 2012 - 7:21 م

وجه الرئيس المنتخب محمد مرسي، التحية إلى كل أبناء مصر وإلى كل الشعب المصري، مؤكدا احترامه وحبه لأهل الفن والإبداع والثقافة، ولرجال الإعلام المخلصين لمصر، ولمتحدى الإعاقة.

 

وقال في كلمة وجهها اليوم إلى الأمة من ميدان التحرير، إن الشعب هو مصدر السلطة الشرعية التي تعلو على الجميع، ولا مكان لأحد ولا لمؤسسة ولا لهيئة ولا لجهة فوق هذه الإرادة.

 

وأكد الرئيس أن الأمة مصدر السلطات جميعها، وهى التي تحكم وتقرر وهى التي تعقد وتعزل.

 

وقال الرئيس المنتخب: «الكل يسمعني الآن .. الشعب كله يسمعني ..الجيش والشرطة والوزارة.. ولا سلطة فوق سلطة الشعب.. أنتم أصحاب السلطة.. أنتم أصحاب الإرادة.. أنتم مصدر هذه السلطة».

 

ووجه حديثه للشعب المصري العظيم، والثوار في كل الميادين والمحافظات، وفى كل مدينة وقرية قائلا: «لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لي لا، كما لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لي نعم».

 

وشدد على رفضه لأي محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه، وقال «أنا صاحب القرار بإرادتكم.. بتوكيلكم.. فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه.. لن أتهاون في أي صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية.. ليس من حقي أن أفرط في أي صلاحية».

 

 وقال الرئيس المنتخب في كلمته: «القصاص للشهداء دين في رقبتي لا أتهاون فيه»، موجها التحية للشهداء الأبرار الذين تنطق جنبات هذا المكان بتضحياتهم العظيمة، وتبرهن أن دمائهم الذكية هي التي روت شجرة الحرية».

 

وأضاف: «أخص بالتحية كل مصابي الثورة وأسرهم، وكل من قدم لبلده وأعطى لوطنه، وضحى في سبيل نهضته وتقدمه»، مشددا على أن الثورة مستمرة بأهدافها التي تتبلور على شكل إرادة واضحة، هي إرادة الشعب المصري لرئيس منتخب للبلاد، يقود سفينة الوطن، ويقود هذه الثورة، ويقف أمام الثوار لتحقيق كل أهدافها»، وأكد أنه سيعمل على بقاء النسيج الوطني متماسكا وقويا.

 

وجدد مرسي التأكيد على أنه لا مجال للتصادم أو التخوين، وقال: «أتواصل مع الجميع، لا فرق بين مؤيدين ومعارضين..سأعمل معكم على أن نكون شركاء في هذا العمل الوطني، وأن نوسع مساحة الثقة بيننا».

 

وشدد الرئيس المنتخب على العمل لكي تعود مصر حرة في علاقاتها الخارجية، وألا تتبع مصر أية جهة خارجية، محذرا من أن يفكر أحد أن ينال من كرامة شعب مصر أو رئيسها بغض النظر عن الشخص.  

 

كما أكد على مفهوم أمننا القومي الكامل في العمق الإفريقي والعالمين العربي والإسلامي وبقية دول العالم، ولن نفرط في حقوقنا وسيكون نظامنا السياسي هو الذي يحترم إرادة الشعب.

 

 وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي: «أيها المصريون في داخل مصر وفي خارج مصر أهلي وأحبابي وأعزتي، ها نحن اليوم نقول للعالم أجمع هؤلاء هم المصريون.. هؤلاء هم الثوار.. هؤلاء الذين صنعوا هذه الملحمة.. هذه الثورة.. هذا هو ميدان الشهداء.. ها هي أرواحهم ترفرف حولنا في ميدان التحرير.. ميدان الثورة.. ميدان الشهداء».

 

وأكد الرئيس مرسي عزمه إرساء مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية، وإزالة كل أشكال الظلم والفساد والتمييز، كما أكد أنه سيعمل على نهضة الاقتصاد ورفع المعاناة عن ملايين المصريين من أجل حياة كريمة، وأنه سيتواصل مع الجميع، وأبوابه ستظل مفتوحة غير موصدة.

 

وشدد على احترامه للقانون والدستور، مؤكدا أن قرار تكليفه بأن يكون رئيسا لجمهورية مصر العربية شرف عظيم، وتكليف يعتز به ويحمله علي ظهره.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك