أمن سيناء: حملات تمشيطية على مدار الساعة.. وإجراءات مشددة على «نفق أحمد حمدي» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن سيناء: حملات تمشيطية على مدار الساعة.. وإجراءات مشددة على «نفق أحمد حمدي»

حماده الشوادفي
نشر في: الإثنين 29 يونيو 2015 - 8:51 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2015 - 8:51 م

يشهد نفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين شبه جزيرة سيناء وباقي محافظات مصر إجراءات أمنية مشددة من كلا الجانبين فيما يخضع جميع المغادرين والوافدين إلى شبه جزيرة سيناء إلى تفتيش دقيق وفحص هويات الركاب بلا استثناء وتفتيش الحقائب، بحسب اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء.

وأضاف أمين فى تصريح خاص لـ«الشروق» أن كمائن جنوب سيناء أيضا على الطول الطرق الدولية بداية من رأس سدر وحتى طابا تشهد عقب حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام إجراءات أمنية مشددة للغاية ومعقدة كما تم التشديد على كل الأكمنة ونقاط التفتيش ولا سيما الموجودة على الطريق الأوسط والقريب من محافظة شمال سيناء وتم نشر مدرعات وآليات عسكرية وأكمنة ثابتة ومتحركة للجيش والشرطة بحثا عن مخربين وخشية من قيام بعض العناصر الجهادية بأي عمل إرهابي في المدن السياحية بجنوب سيناء.

وأشار «أمين»، إلى أن الحملات الأمنية التمشيطية لا تتوقف وخاصة في شرم الشيخ والقرى والوديان التابعة لها على مدار الساعة ، مضيفا أن مديرية الأمن زودت الدوريات في مدن طابا ورأس سدر وتم نشر قوات مشتركة مع الجيش الثالث الميداني في مناطق المالحة وسدر حيطان ووديان رأس سدر وطابا لمنع تسلل عناصر تخريبية إلى أرض جنوب سيناء.

واوضح مدير أمن جنوب سيناء أن هناك مراقبة محكمة للمدقات و الدروب الجبلية بالتعاون مع بدو جنوب سيناء الذين أعلنوا مرارا أنهم لن يسمحوا بدخول الإرهاب إلى أرض المحافظة حيث يوجد حراس من البدو لحراسة وحماية الوديان بالتعاون من أجهزة الأمن المختلفة .

ومن جانبه أكد العميد محمد حريصة مدير إدارة البحث الجنائي بجنوب سيناء «أن هناك تفتيش دقيق للشقق بهدف التحقق من هوية الساكنين وأيضاً هوية كل المسافرين سواء في الدخول للمحافظة أو الخروج منها وأن إدارة البحث الجنائي مستمرة في استخراج كارنيهات البحث للعاملين» .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك