الرئيس السيسي وملك البحرين يشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي وملك البحرين يشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 3:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 3:07 م

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الأربعاء، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، مساء الأربعاء، وقع الجانبان، على اتفاق بين الحكوميتين، بشأن إنشاء اللجنة الحكومية البحرينية المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، وقد وقعه من الجانب البحريني وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ومن الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية.

ووقع الجانبان على بروتوكول التعاون القانوني والقضائي، وقد وقعه من الجانب البحريني نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، بينما وقعه من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية.

إضافة إلى مذكرة تفاهم في مجال تنمية الصادرات، وقد وقعها من الجانب البحريني زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة، بينما وقعها من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية.

وأشارت الوكالة، إلى التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تنظيم المعارض، وقد وقعها من الجانب البحريني فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، بينما وقعها من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية.

ولفتت إلى التوقيع على برنامج تنفيذي في مجال التربية والتعليم 2022-2023، وبرنامج تنفيذي في مجال حماية البيئة 2022-2024، وقد وقعه من الجانب البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، بينما وقعه من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية.

وذكرت أن الجانبين وقعا على اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة العاصمة بمملكة البحرين ومحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، وقد وقعه من الجانب البحريني الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، بينما وقعه من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية.

وأوضحت أنه تم التوقيع على صحيفة شروط وأحكام غير ملزمة بين صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية في جمهورية مصر العربية، وشركة ممتلكات البحرين القابضة في مملكة البحرين، وقد وقعها من الجانب البحريني خالد عمرو الرميحي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة، بينما وقعتها من الجانب المصري، الدكتورة هالة حلمي سعيد رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك