وزير التموين: مجموعات إشراف على المخابز للتأكد من بيع الرغيف بـ5 قروش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: مجموعات إشراف على المخابز للتأكد من بيع الرغيف بـ5 قروش

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 29 يوليه 2017 - 9:27 م | آخر تحديث: السبت 29 يوليه 2017 - 9:27 م

قال وزير التموين، علي المصيلحي، إن منظومة الخبر الجديدة قابلة للإدارة والرقابة من قبل الوزارة، متابعًا: «مبروك لمصر ومبروك لنا جميعًا بعد أن استطعنا وضع منظومة قابلة للإدارة والرقابة، الرقابة التي كنا نطالب بها جميعًا».

وأضاف «المصيلحي»، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن المنظومة الجديدة للخبر، مساء السبت، أن المنظومة الجديدة استغرقت مناقشات ومراجعات كثيرة للاتفاق على بنود التعاقد بين الوزارة والمطاحن والمخابز، مشيرًا إلى تنظيم مجموعات من وزارة التموين، للإشراف على المخابز بهدف التأكد من جودة رغيف الخبز المنتج، والتأكد من بيعه بسعر 5 قروش، وعدم زيادة سعره.

وأوضح أن مفتشي التموين سيمرون على مطاحن القمح، وأخذ 10 عينات كل شهر وتحليلها في المعامل المتخصصة، للتأكد من جودة الدقيق، متابعًا: «نحترم كل من ينتج جيدًا وسندعمه، ومن لا ينتج جيد لن نساعده؛ لأن المواطن يحتاج إلى منتج جيد وسنحسن من الأداء والرقابة».

وأكد أن المنظومة الجديدة تحفظ حق الدولة، بالإضافة إلى حقوق المخابز والمطاحن، كما أنها تسهل من طريقة المتابعة والرقابة، مشيرًا إلى تضمن الاتفاق بين وزارة التموين والمطاحن والمخابز بنود واضحة، وحقوق وواجبات؛ لأن من يريد حقه عليه أن يؤدي واجبه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك