«الإسكان» تنهى النزاع مع «آى جى آى» حول أرض «أشجار سيتى» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 يناير 2020 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«الإسكان» تنهى النزاع مع «آى جى آى» حول أرض «أشجار سيتى»

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر فى : الأحد 29 يوليه 2018 - 9:19 ص | آخر تحديث : الأحد 29 يوليه 2018 - 9:20 ص

توصلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى تسوية للنزاع مع شركة اوراسكوم للاسكان والتعمير، التابعة لمجموعة أى جى أى العقارية، حول مشروع أشجار سيتى بالسادس من أكتوبر، حسب تصريحات مسئول بالشركة لـ«مال واعمال ــ الشروق».
وأضاف ان التسوية جاءت ضمن الاتفاق الذى توصلت اليه الهيئة مع شركة اوراسكوم للاسكان التعاونى لانهاز نزاع اراضى هرم سيتى بالسادس من اكتوبر.
وتعد «أوراسكوم للاسكان والتعمير» التى يرأسها رجل الاعمال خالد شتا أحد شركاء مجموعة اوراسكوم للاسكان.
«تمت الموافقة على تعديل الاشتراطات البنائية للمساحة المتبقية من المشروع، مقابل سداد رسوم جار تحديدها من جانب لجنة التسعير بالهيئة» ــ تبعا لتصريحات المصادر.
ويقام مشروع اشجار سيتى على مساحة 500 فدان ويضم 18 الف وحدة سكنية باستثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه، وذلك بالشراكة مع شركة اوراسكوم وبنك فيصل الاسلامى، قامت الشركة بتطوير 150 فدانا، ودخلت فى نزاع مع هيئة المجتمعات العمرانية لاستكمال المشروع على الأرض المتبقية البالغة 350 فدانا، بينما يقام مشروع اشجار هايتس على مساحة 38 فدانا بالسادس من اكتوبر ودخلت الشركة فى نزاع مع الهيئة على 20 فدانا لعدم التزامها بالمدى الزمنى للتنفيذ.
كانت هيئة المجتمعات العمرانية توصلت إلى اتفاق مع شركة اوراسكوم للاسكان التعاونى وتقوم التسوية المبرمة بين الشركة والاسكان على تطوير 1000 فدان من الأرض المتنازع عليها باكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية مع إتاحة 380 فدانا من الأرض المتنازع عليها، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإقامة مشروع اسكان محدودى الدخل، مقابل تنازل الشريك الأمريكى بالشركة عن دعوى التحكيم الدولى التى اقامها ضد الحكومة ممثلة فى الهيئة.
وسبق عرض التسوية على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، لإتمام هذه التسوية وإنهاء دعوى التحكيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك