الوطنية للانتخابات تنفي صدور حكم بوقف انتخابات مجلس النواب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للانتخابات تنفي صدور حكم بوقف انتخابات مجلس النواب

قبة البرلمان المصري
قبة البرلمان المصري
محمد نابليون
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 6:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 6:32 م

نفى المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، صحة ما تردد من أخبار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن صدور حكم من محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب المقرر البدء في إجرائها الشهر المقبل.

وقال لاشين في تصريحات صحفية إن كل هذه الأخبار شائعات ولا أساس لها من الصحة.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري واصلت لليوم الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء، نظر الطعون الانتخابية المقامة أمامها لإدراج مرشحين استبعدتهم لجان فحص طلبات الترشح والبت في صفات المرشحين، والطعون الأخر ى المتعلقة باستبعاد مرشحين آخرين مقبولين.

وفي هذا السياق قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار توفيق الشحات، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من النائب البرلماني السابق محمد أنور عصمت السادات، والتي تطالب بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢١، لجلسة الغد الأربعاء.

وطالب السادات في دعواه التي حملت رقم ٥٦١٨٣ لسنة ٧٤ قضائية، بإصدار حكم بأحقيته في الترشح لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢١، وإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بقبول أوراق ترشحه.

وذكر السادات في دعواه أنه يتمتع بالشروط الموجبة لمباشرة حقوقه السياسية بجمهورية مصر العربية ولا يوجد أي مانع من مباشرته لتلك الحقوق في ضوء ما ينص عليه قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وأضاف أن عضويته أسقطت من مجلس النواب بتاريخ ٢٣ يناير ٢٠١٧، وذلك للإخلال بواجبات العضوية، مضيفا أنه «كان من المعلوم أن ذلك القرار المعيب بالإسقاط قد استند كما قيل إلى إطلاع الغير على قانون الجمعيات الأهلية، الذي كان مشروعاً منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك