متحدث الكهرباء: بعض المواطنين يعزفون عن دفع الفاتورة لعدم تلقي خدمة النظافة - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

متحدث الكهرباء: بعض المواطنين يعزفون عن دفع الفاتورة لعدم تلقي خدمة النظافة

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
هديل هلال
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 8:43 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 8:43 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة كانت تحصل رسوم النظافة لصالح الإدارات المحلية والمحافظات، باعتبارها تمتلك الآلية لجمع الرسوم من الفواتير.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن بعض المواطنين يعزفون عن دفع الفاتورة لعدم تلقي خدمة النظافة، قائلًا إن الأمر يحدث نوعًا من التداخل بين دفع فاتورة الكهرباء ورسوم النظافة.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قرر إيقاف تحصيل النظافة على الفاتورة وتولي الجهات المعنية ووضع آلية لتحصيل المبالغ، ليرد الإعلامي أسامة كمال: «بعد تحصيل أربعة ملايين جنيه مش مبلغ كافي نكمل؟».

ولفت متحدث الكهرباء إلى أن الوزارة تريد تحصيل قيم الاستهلاك للمواطنين كأولوية، متابعًا أنها في الاتجاه لتنفيذ العدادات مسبوقة الدفع والذكية، بديلة عن التقليدية.

وذكر أن الوزارة انتهت من تركيب 9.7 مليون عداد مسبوق الدفع من أصل 36 مليون عداد، إضافة إلى تركيب 200 ألف عداد ذكي، قائلًا إن التحول من العدادات التقليدية إلى الذكية بنوعيها خلال 6 سنوات إنجاز جيد.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أنّ شهر يونيو 2021، سيشهد إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجلا بها رسوم نظافة.

وكان وزير الكهرباء أعلن خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، 13 يناير الماضي، برئاسة طلعت السويدي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بينهم إيهاب منصور، رياض عبدالستار، أحمد علي، وسولاف درويش، بشأن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك