رئيس الشيوخ يهنئ الأعضاء على صياغة اللائحة.. ونائبة تغيب عن أداء القسم - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

رئيس الشيوخ يهنئ الأعضاء على صياغة اللائحة.. ونائبة تغيب عن أداء القسم

صفاء عصام وأحمد عويس
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 10:46 ص

تقدم رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بالتهنئة للأعضاء على الانجاز المبدئي في اللائحة، وماتم حتى الآن من لجنة صياغة اللائحة، وذلك في افتتاح الجلسة العامة للشيوخ، والتي تم بدأها بتقديم أسماء النواب المعتذرين، وإلقاء نائبة للقسم الدستوري.

وطالب عبد الرازق النائبة رشا وسيم عبدالرحمن بإلقاء القسم الدستوري كعضو بمجلس الشيوخ، إلا أنها تغيبت أيضاً اليوم.

وكان قبلها قد أعرب الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود عتمان عن أمله في أن ينتهي المجلس من مناقشة مواد مشروع لائحة مجلس الشيوخ في جلسة المجلس اليوم .

وأشار الى أن مواد مشروع اللائحة بلغت ٢٩٢ مادة، وجرى توزيع المشروع على أعضاء المجلس عبر الـ (واتس اب) ومعها التقرير الذي أعدته لجنة إعداد اللائحة والتى أنهت عملها اليوم بعد اجتماع دام ٦ ساعات متواصلة.

وقال المستشار عتمان فى تصريحات للمحررين البرلمانيين إن اللجنة كان لديها ٢٥ اقتراحاً بالتعديل من الأعضاء تم العدول عن معظمها، وبقي عدة اقتراحات تمت مناقشتها مع مقدميها.

وأضاف أن بعض هذه الاقتراحات حدث توافق عليها والباقي وافق مقدمو التعديل على النص الوارد من اللجنة.

وقال أمين عام الشيوخ إن اللجنة أخذت أيضا بالملاحظات البسيطة التي وردت على بعض المواد من مجلس الدولة، مشيرا إلى رئيس المجلس هو الذي سيقرر بعد الموافقة على مشروع اللائحة أن كان سيحيلها إلى رئيس الجمهورية أو إلى مجلس الوزراء يعقد مجلس الشيوخ جلسته البرلمانية اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وذلك لمناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ والتي تحتوى على ٢٩٢ مادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك