رئيس مجلس النواب يؤكد دعم مصر لبوروندي في المحافل الدولية والإقليمية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب يؤكد دعم مصر لبوروندي في المحافل الدولية والإقليمية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 30 مارس 2019 - 5:02 م | آخر تحديث: السبت 30 مارس 2019 - 5:02 م

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، دعم مصر لدولة بوروندي في المحافل الدولية والإقليمية، بما يتسق مع المصالح البوروندية الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء عبد العال برئيس مجلس الشيوخ البوروندي ريفريان نديكوريو، الذي يشغل كذلك منصب رئيس اتحاد كرة القدم في بوروندي، في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة بوروندي.

وأفاد بيان لمجلس النواب، أن عبد العال أكد خلال اللقاء عُمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، الأمر الذي له انعكاساته المتمثلة في رسوخ العلاقات المصرية البوروندية في كافة المجالات، خاصة على المستوى البرلماني، مشيرا إلى أن مجلس النواب المصري يرحب بالتعاون وتبادل الخبرات مع البرلمان البوروندي، وكذا تبادل الدعم على مستوى المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية.

وشدد عبد العال على حرص الدولة المصرية على استقرار دولة بوروندي الشقيقة، وكذا الحفاظ على استقلالية قرارها الوطني، ودعمها في المحافل الدولية والإقليمية، بما يتسق مع المصالح البوروندية الوطنية التي تنظر إليها الدولة المصرية بالكثير من الاهتمام.

ووجه عبد العال التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ البوروندي بمناسبة تأهل منتخب بلاده لكرة القدم إلى كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، ومشاركته في الدورة القادمة التي ستستضيفها مصر، معربا عن ترحيب مصر بالمنتخب البوروندي وتقديم كافة أنواع الدعم له.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الشيوخ البوروندي ريفريان نديكوريو،عن ترحيبه بالدكتورعلي عبد العال والوفد المرافق له، واصفاً زيارة الوفد البرلماني المصري بالتاريخية.

وأشار نديكوريو، إلى أهمية تبادل الزيارات الرسمية، خاصة على المستوى البرلماني، معرباً عن تقديره وثقته في القيادة المصرية للاتحاد الإفريقي في دفع جهود التكامل الأفريقى، المستدامة في جميع أنحاء القارة.

وفيما يتعلق بتنظيم مصر للدورة القادمة لكأس الأمم الإفريقية، أعرب نديكوريو عن تفاؤله بتنظيم مصر هذه الدورة، وعن أمله في دعم الشعب المصري لمنتخب بلاده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك