وزير المالية: نسعى للنهوض بقطاع السياحة في ظل التحديات التي يواجهها - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير المالية: نسعى للنهوض بقطاع السياحة في ظل التحديات التي يواجهها

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 30 مارس 2020 - 8:56 م | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 8:56 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة تسعى للنهوض بقطاع في ظل التحديات التي يواجهها؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى الضريبة المفروضة على تذاكر الطيران والفنادق وغيرها تعود على الوزارة بالنفع.

وأضاف «معيط» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن السياحة مصدر للعملة الصعبة، وتحرك العديد من الأنشطة داخل الدولة؛ كالفنادق والمنتجعات وسائقي السيارات والمغاسل التي تقدم الخدمات المختلفة.

وأشار إلى أن انخفاض العجز إلى 6.3% في الموازنة المالية لعام 2020 – 2021، يرجع إلى تحمل القيادة السياسية لاتخاذ القرارات الصعبة ومسؤولية اتخاذ القرار المناسب، المتمثل في عملية الإصلاح الاقتصادي، مشيدًا بتحمل الشعب لتبعات هذه القرارات.

وتابع: «تمكننا من التحول من دولة كانت على شفا الانهيار والإفلاس إلى دولة قادرة تتحمل صدمة شديدة في ظل الأزمة التي تعيشها الآن»، متوجهًا بالشكر لطارق عامر، محافظ البنك المركزي، على دوره في المرور من الأزمة.

ولفت إلى أن معدلات النمو ستتأثر بالأزمة الحالية؛ وخاصة خلال الظروف الاستثنائية بفرض حظر التجوال وغلق المقاهي والمحلات التجارية والفنادق؛ بسبب أزمة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك