بنك الطعام المصري يشارك فى اجتماع بجامعة الدول العربية للقضاء على الجوع - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


بنك الطعام المصري يشارك فى اجتماع بجامعة الدول العربية للقضاء على الجوع


نشر فى : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 2:22 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 2:22 ص

شارك الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى وبنوك الخير فى الاجتماع الذى نظمته جامعة الدول العربية للجنة الفرعية للقضاء على الجوع فى المنطقة العربية.
وأشار الشهدى فى كلمته خلال الاجتماع إلى دور بنك الطعام المصرى وريادته فى مجال الإطعام، حتى أصبح نموذجا يحتذى به فى تأسيس بنوك الطعام فى العالم.
وأوضح أن بنك الطعام المصرى يعمل على القضاء على مشكلة الجوع وذلك من خلال مجموعة متنوعة من برامج التطوير والتوعية والتغذية مشيرا إلى أن البنك يعمل بمنهجية مبنية على أسس علمية للوصول إلى ملايين المواطنين المستحقين، حيث يركز مجهوداته على خدمة المواطنين الأكثر احتياجا وهم ينقسمون إلى فئة مستحقة غير قادرة على العمل مثل كبار السن والمرأة المعيلة والأسر التى أصيب عائلها بمرض مزمن أو عجز والأيتام، ويخصص لهم برامج إطعام شهرية وموسمية والتغذية المدرسية وإفطار صائم وصك الأضحية.
واضاف فى كلمته أن الفئة الثانية هم المستحقون القادرون على العمل وقد خصص لهم برامج للتعليم والتدريب والتأهيل والمشروعات الصغيرة، حتى يصبحوا قادرين على الاندماج فى سوق العمل والحصول على قوت يومهم دون الحاجة لأى مساعدات.
وأشاد بدور بنك الطعام المصرى فى تطوير وتنظيم عشوائية توزيع الطعام من خلال قاعدة بيانات كاملة ومفصلة عن طريقها يتم رصد أعداد وأسماء وأماكن المستحقين المدروسين فى جميع المحافظات، مما يساهم فى تنظيم العشوائية والإزدواجية فى التوزيع جغرافيا وزمنيا.
وأكد الشهدى على ضرورة تعزيز الإستثمار لضمان الإستمرار، فبنك الطعام المصرى يمتلك مصنع للتعبئة والتغليف ومزارع ألبان وتسمين وشركة نقل وغيرها.
وأضاف أن بنك الطعام المصرى قد وضع دليل تشغيل محترفا لتطبيقه فى الفنادق والمطاعم بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، وتم تسجيل الدليل كملكية فكرية باسم بنك الطعام المصرى، وتصديره إلى دول العالم، ذلك بالإضافة إلى إدخال درس فى كتاب القراءة للصف الثالث الابتدائى لتوعية الأجيال القادمة.
كما أكد على إيمان بنك الطعام المصرى بأهمية عدم إهدار الطعام وقيامه بالتوعية به وبنشر ثقاقة عدم إهدار الطعام وكيفية الاستفادة منه للقضاء على الجوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك