بعد الإعلان عن اكتشاف منجم ذهب بالصحراء الشرقية.. البترول: نسبة استخلاص المعدن 95% - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد الإعلان عن اكتشاف منجم ذهب بالصحراء الشرقية.. البترول: نسبة استخلاص المعدن 95%

هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:42 م

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن شركة مصرية يساهم فيها كل من: هيئة الثروة المعدنية وجهاز الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومي والشركة المصرية للثروات التعدينية؛ أعلنت عن اكتشاف منجم ذهب باحتياطي يتجاوز المليون أوقية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن نسبة استخلاص الذهب في المنجم المكتشف تبلغ 95%، مشيرًا إلى أن تلك النسبة من أعلى نسب الاستخلاص على المستوى العالمي.

وأشار إلى طرح وزارة البترول والثروة المعدنية، منذ عامين برنامجًا لتطوير وتحديث قطاع التعدين في مصر؛ حتى يتم تزويد مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي، ذاكرًا أن مصر غنية جدًا بالثروة المعدنية، التي لم تستغل في السابق اقتصاديًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يشدد على ضرورة استغلال الثروات المعدنية الاستغلال الأمثل.

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تحقيق كشف تجاري للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة استخلاص 95% والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وبإجمالي استثمارات على مدى العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك