عمرو أديب عن كلمة سامح شكري بجلسة مجلس الأمن حول سد النهضة: ردينا في الوقت المناسب - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عمرو أديب عن كلمة سامح شكري بجلسة مجلس الأمن حول سد النهضة: ردينا في الوقت المناسب

عمرو أديب
عمرو أديب
حسام عماد
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:46 ص

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن، اليوم الاثنين، شهدت تفوقا في الأداء من جانب مصر، مشيرا إلى أن رد وزير الخارجية، سامح شكري، كان ممتازا وجاء في الوقت المناسب.

وعن كلام ممثل مصر في جلسة مجلس الأمن، أضاف «أديب» خلال برنامج «الحكاية» الذي يقدمه على قناة «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن أداء مصر كان ممتازا، وجاء الرد على الجانب الإثيوبي جاء من قبل وزير الخارجية، سامح شكري، في الوقت المناسب.

تابع: «أهم حاجة إنه قدام مجلس الأمن عدانا العيب وأزح في موضوع سد النهضة.. أهم كلمة قالها الراجل بتاع إثيوبيا إن احنا لوحدنا هنعلم اللي عاوزينه.. واللي حاصل النهاردا هو مفيد جدا لمصر والسودان، إن صمر عداها العيب وأزح إنها بتوري إثيوبيا للعالم كله، بتقول أهو وصلت للمرحلة دي وأنا عندي خطر».

وانعقدت الاثنين 29 يونيو 2020، جلسة مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، الخاصة بطلب من مصر، لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي.

يذكر أنه عقدت قمة إفريقية مصغرة عبر الفيديو كونفرنس، الجمعة الماضية، برئاسة سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ونظيره الإثيوبي آبي أحمد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك