جامعة الإسكندرية تبدأ امتحانات السنوات النهائية غدا - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جامعة الإسكندرية تبدأ امتحانات السنوات النهائية غدا

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 2:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 2:29 م
أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء أن 5 كليات ستبدأ غدا الأربعاء 1 يوليو، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية، موضحا أن الجامعة انتهت من كافة الترتيبات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال فترة عقد الامتحانات.

وشدد على مراعاة المعايير التي تحقق السلامة للجميع، وبينها تطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان وتخفيض عدد الطلاب الممتحنين في كل لجنة لأقل من النصف، ووضع وسائل التعقيم المختلفة باللجان، فضلا عن تخصيص طبيب بكل مقر لجان، إضافة إلى التعقيم والتطهير الدوري للجان المختلفة قبل وبعد الامتحانات، وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة وصحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الكردي، إن الكليات فتحت باب القبول لاعتذارات الطلاب عن الامتحانات وتأجيلها للدور الثاني من سبتمبر لمن يرغب في التأجيل، على أن تحتسب كدور أول مع احتفاظ الطالب بدرجاته كاملة.

وأشار الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الكليات التي تبدأ غدا هي كليات الصيدلة والتمريض والفنون الجميلة والعلوم والتربية الطفولة المبكرة، فيما تبدأ كليات السياحة والفنادق والطب البيطري والتربية الرياضية للبنين، يوم الخميس ٢ يوليو، وكليات طب الأسنان والتربية الرياضية بنات تبدأ يوم ٥ يوليو.

ووتبدأ كلية الزراعة امتحاناتها يوم ٨ يوليو، وكلية الهندسة يوم ٩ يوليو، وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية يوم ١٢ يوليو، والتربية يوم ١٤ يوليو، والآداب يوم ١٥ يوليو، والتجارة يوم ١٦ يوليو، والحقوق يوم ١٧ يوليو، وتنتهي الامتحانات بجميع الكليات في الفترة من ١٢ يوليو إلى ١٦ أغسطس.

وأوضح أنه تم فتح ٤ مبان بالمدن الجامعية في سموحة والشاطبي وسابا باشا للطلاب المغتربين لحوالى ٧٠٠ طالب هم إجمالي عدد الطلاب المغتربين بالسنوات النهائية وسيتم تسكينهم في غرف فردية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك