مدبولي: تفاهمات لزيادة حجم التبادل التجاري مع الجزائر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مدبولي: تفاهمات لزيادة حجم التبادل التجاري مع الجزائر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الخميس 30 يونيو 2022 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 3:30 م

توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلي الوزراء، بالتهنئة إلى الجزائر بمناسبة قرب الاحتفال بالعيد الـ60 للاستقلال، معربًا عن أطيب التمنيات للجزائر بدوام الاستقرار، ومزيد من التقدم والرقي والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالمجيد تبون.

وقال خلال كلمة، ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي المصري الجزائري، اليوم الخميس، إن مصر تولي منتديات الأعمال اهتمامًا كبيرًا، لا يقل عن الاجتماعات الحكومية، لافتًا إلى أن المباحثات بين الحكومتين المصرية والجزائرية، ركزت على وضع الأطر التنظيمية، وإطلاق أفضل مناخ استثماري، الأمر الذي يتيح آفاقا رحبة لانطلاق رجال الأعمال والمستثمرين نحو شراكة تنموية والتكامل البناء.

وأضاف: «اهتمامنا اليوم يتنامى بعقد تلك المنتديات، انطلاقًا من الإيمان المشترك للدور الحيوي للقطاع الخاص في القطاع التنموي، في ظل الظرف التاريخي الذي يمر به الاقتصاد العالمي، من تداعيات ناجمة عن جائحة كورونا وأزمة روسيا وأوكرانيا وتغير المناخ».

وأكد أن مصر حريصة على الحوار والتشاور مع الحكومات الصديقة، وتنسيق السياسات وتبادل الرؤى، ونقل التكنولوجيا وتوطينها؛ لأن له أثر إيجابي على ضبط الأسواق والأسعار، وزيادة الدخل، ورفع معدلات النمو.

وذكر أن المختصين من الجانبين المصري والجزائري تناقشوا حول كل الشواغل، وتوصلوا لتفاهمات لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بما يتواءم مع الإمكانيات وحجم السوق الكبير في مصر، متطلعًا إلى تسيير خط ملاحي بين موانئ مصر والجزائر، لتحقيق زيادة وسرعة التجارة بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك