266 رياضي في بعثة روسيا الأولمبية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

266 رياضي في بعثة روسيا الأولمبية

موسكو أ ف ب
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 12:54 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 12:54 م

أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو مشاركة 266 رياضيا روسيا في اولمبياد ريو بين 5-21 أغسطس المقبل.

وذكر موتكو في مقابلة مع قناة "ماتش تي في" الرياضية المتخصصة "سنمثل روسيا في 29 مسابقة من أصل 34، وسط مشاركة 266 رياضيا"، وتابع بالقول انهم يتوقعون صدور قرار من قبل الاتحاد الدولي للسباحة اليوم السبت بشان السماح للسباحين الروس بولوج أسوار الألعاب الأولمبية.

وقد استبعد حتى الساعة 117 رياضيا روسيا من بينهم 67 في ألعاب القوى، إضافة إلى رياضيي التحذيف والملاكمة ورفع الأثقال وغيرهم.

وذكرت الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات أمس الجمعة انه ثبت تعاطي السباح نيكيتا لوبنتشيف مادة منشطة تدعى ميلدونيوم، وهو واحد من سبعة سباحين روس حرموا من المشاركة في أولمبياد ريو.

واعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الجمعة على موقعه الرسمي بان المنتخب الروسي المؤلف من ثمانية رباعين لن يشارك في الالعاب الاولمبية الصيفية التي تنطلق في ريو دي جانيرو في الخامس من الشهر المقبل.

واصدر الاتحاد الدولي بيانا جاء فيه "تعرضت نزاهة رياضة رفع الاثقال لانتهاكات متواصلة وعلى اكثر من مستوى من قبل الروس وبالتالي تم اتخاذ عقوبات بهذا الصدد للمحافظة على سمعة هذه الرياضة".

ومن بين الرباعين الثمانية الذين تم اختيارهم للمشاركة في الالعاب الاولمبية، اثنان كان تم استبعداهما من اللجنة الاولمبية الروسية بينهن صاحبة الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 تاتيانا كاشيرينا وذلك بسبب تناولها منشطات.

في المقابل، فان اربعة من الرباعين الثمانية المستبعدين اليوم وردت اسماؤهم في تقرير ماكلارين الذي كشف طريقة التنشط التي اعتمدته روسيا.

ولم يلق قرار الاتحاد الدولي لرفع الاثقال بحرمان الرباعين الروس من المشاركة استحسان موتكو الذي قال: "كان عليهم ان يسمحوا للرياضيين النظيفي الكف بالمشاركة في الاولمبياد".

ومن المتوقع ان يرتفع العدد مع التوجه نحو ايقاف ثلاثة دراجين روس تطرق اليهم تقرير ماكلارين ايضا من دون ان يفصح عن هويتهم.

وبدات الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في اولمبياد ريو، في اعقاب قرار اللجنة الاولمبية الدولية بمنح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشان السماح لرياضيي روسيا الاتحادية بالمشاركة في العرس الاولمبي في ريو دو جانيرو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك