«نبيل العربي» يرحب بالمبادرة الإماراتية لإعادة الأعمار في اليمن - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نبيل العربي» يرحب بالمبادرة الإماراتية لإعادة الأعمار في اليمن

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي
سنية محمود
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 6:39 م
- مشاورات مع الدول العربية لعقد اجتماع توقيع بروتوكول القوة العربية المشتركة

عبر الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ­عن ترحيب الجامعة العربية بالمبادرة ا­لتي أطلقها رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد حول المساعدات الإنسانية وإعادة الأعمار في اليمن، قائلا: «أرجو لها النجاح، مضيفا الجامعة العربية ترحب ب­أي جهد لتقديم العون الإنساني للشعب اليمني الذي يعاني جراء الصراع الحالي».

وعقب العربي علي القمة الأمريكية السعودية المرتقبة 4 سبتمبر المقبل بين الرئيس أوباما والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قائلا: «إنها خطوة مهمة خاصة أن الولايات المتحدة­ الأمريكية دولة لها تأثير كبير في كل أنحاء العالم وكذلك المملكة العربية السعودية­ لها دور كبير في العالم».

وأعرب عن أمله في­ أن يؤدى إلى النتائج المطلوبة خاصة في بعض المشاكل التى تتطلب الاتفاق عليها وعلى ­رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية .

وعن انطلاق جولة جديدة للحوار بين الأطراف­ الليبية في مدينة الصخيرات المغربية وما ­الذي تأمله الجامعة العربية أعرب الأمين ­العام عن أمله أن يتم إنجاز الاتفاق بأسرع­ ما يمكن، مشيرًا إلى أنه يتحدث باستمرار ­في هذا الشأن مع «برناردينيو ليون» المبعو­ث الأممي إلى ليبيا، حتى يتم الاتفاق بين ­الطرفين بأسرع ما يمكن ويتم تشكيل ­وحدة وطنية.

وحول تحديد موعد جديد لاجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك، قال «العربي» أنه يجري مشاورات مع الدول العربية لتحديد موعد جديد لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب للتوقيع علي بروتوكول القوة العربية المشتركة قائلا: «لم يتم الاتفاق علي موعد محدد بعد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك