قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود ذكي رئيسا لجامعة طنطا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود ذكي رئيسا لجامعة طنطا

علاء شبل
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:26 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:26 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً لسنة ٢٠٢٠ بتعيين الدكتور محمود أحمد ذكي محمد رئيسًا لجامعة طنطا.

وحصل ذكي على درجة بكالوريوس الهندسة المعمارية من كلية الهندسة جامعة القاهرة في عام ١٩٨٧، ودرجة الماجستير في عام ١٩٩٢، ثم درجة دكتوراة الفلسفة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تصميم المستشفيات في عام ١٩٩٥.

وتدرج في الوظائف العلمية، حيث عُيّن مدرساً للعمارة والتصميم المعماري عام ١٩٩٥، ثم أستاذًا مساعدًا بقسم الهندسة المعمارية في عام ٢٠٠٠، ثم أستاذًا للعمارة والتصميم المعماري في عام ٢٠٠٦.

وشغل العديد من المناصب الإدارية بكلية الهندسة جامعة طنطا، حيث تولى رئاسة قسم الهندسة المعمارية اعتباراً من عام ٢٠١١ حتى يناير ٢٠١٩، وعضواً باللجنة الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدون بالمجلس الأعلي للجامعات اعتباراً من عام ٢٠١٣ حتى ٢٠١٧، ليشغل بعد ذلك منصب عميد كلية الهندسة جامعة طنطا منذ يناير ٢٠١٩.

ويعد الدكتور محمود ذكي أحد الاستشارين الدوليين للعديد من الجهات والمنظمات الدولية منذ ٢٠٠٦ في مجال تصميم وتخطيط المستشفيات، ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الكبرى، وتطوير إدارة الأعمال، وله العديد من الأبحاث المنشورة في الدوريات المحلية والإقليمية والدولية، وترأس عدة مؤتمرات محلية ودولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك