الرقابة المالية تعدل قواعد قيد الشركات الأجنبية في البورصة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 15 يناير 2021 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

الرقابة المالية تعدل قواعد قيد الشركات الأجنبية في البورصة المصرية


نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:44 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:44 ص

أصدرت هيئة الرقابة المالية، قرارا رقم 176 لسنة 2020، والخاص بتعديل قواعد الشركة الأجنبية الراغبة في القيد بالبورصة المصرية، وتضمن القرار تخفيض الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال شريطة استيفاء شروط أخرى.

وكانت القواعد تشترط أن يزيد رأس مال الشركة الأجنبية عن 100 مليون دولار لقيدها في البورصة المصرية، أو ما بين مليون إلى 10 ملايين دولار للقيد في بورصة النيل في حالة كونها شركة صغيرة أو متوسطة.

وفي المقابل، تنص متطلبات رأس المال لقيد الشركات المحلية في البورصة المصرية على أن يصل رأس المال إلى 100 مليون جنيه، ومليون إلى 100 مليون للشركات المحلية الراغبة في القيد في بورصة النيل.

وحتى تحصل الشركات الأجنبية الراغبة في القيد على إعفاء من متطلبات الحد الأدنى لرأس المال، تشترط الرقابة المالية أن تلتزم تلك الكيانات بأن يكون 50% فأكثر من حقوق ملكيتها وأصولها وإيراداتها من شركات مصرية تابعة لها، كما تشترط الهيئة ألا تكون تلك الشركات مقيدة في بورصات أجنبية أخرى قبل القيد في سوق الأسهم المصرية، وفي حال التزام الشركات الأجنبية بهذه الاشتراطات، يصبح الحد الأدنى لرأس المال المصدر والمدفوع للشركة معادلا للحد الأدنى المطلوب لقيد الشركات المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك