أحمد موسى يقدم التحية العسكرية للقوات المسلحة بعد إتمام محور التعمير.. فيديو - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أحمد موسى يقدم التحية العسكرية للقوات المسلحة بعد إتمام محور التعمير.. فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
خالد حسام الدين
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 5:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 5:49 ص

قدّم الإعلامي أحمد موسى، التحية العسكرية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ بعد إنجاز محور التعمير الذي كان 3 حارات متهالكة فقط؛ وأصبح 9 حارات.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هذا المحور نقلة كبيرة جدًا في مشروعات الطرق؛ حيث تم ردم كميات كبيرة من البحيرات، والتعامل مع التربة الطينية؛ كما أن سمك التربة وصل إلى 18 مترًا في بعض مناطق المشروع.

وأضاف موسى، أنه تم حل مشكلات المياه والملاحات على هذا المحور، وتم عمل إجراءات هندسية كبيرة لحل مشكلات بهذه المناطق لـ 20 سنة مقبلة، مؤكدًا أن هذا الطريق يستوعب 3 آلاف شاحنة يوميًا، وستصل إلى 5 آلاف شاحنة في اليوم الواحد.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن أهالي محافظة الإسكندرية أشادوا بهذا المشروع الذي يمتد لـ 35 كيلومترًا؛ وسهّل حركة المواطنين، وساهم في حل مشاكل هائلة، مقدمًا الشكر للشركات الوطنية والاستشاريين الذين شاركوا في أعمال هذا المشروع، مضيفًا: «احنا ما بنعملش مشروع وخلاص؛ واللي بيتعمل للبلد بسم الله والله أكبر».

ولفت أحمد موسى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي «رجل لا ينام من أجل شعب مصر»، مؤكدًا أن الهيئة الهندسية أنجزت هذا المشروع في أقل من عام ونصف؛ بعدما أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن هذا الطريق يحتاج إلى 3 سنوات من أجل إتمامه.

وأكد موسى، أن مصر لديها مخطط في كل مشروع يتم إنجازه؛ سواء في الإنشاءات والموانئ والكهرباء والصناعات العسكرية، مشيدًا بالمجهود الكبير الذي يقوم به الرئيس السيسي من أجل خدمة أكثر من 104 مليون مصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك