حصاد 2018.. تغيير المناخ أبرز تنبؤات العرافين خلال العام - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد 2018.. تغيير المناخ أبرز تنبؤات العرافين خلال العام

محمد رزق
نشر في: الأحد 30 ديسمبر 2018 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأحد 30 ديسمبر 2018 - 10:27 ص

تُعد التوقعات والتنبؤات أمرا طبيعيا بداية كل عام، ويصدر كل عراف توقعاته للعام القادم، ففي نهايات عام 2017 ظهرت توقعات عدد من العرافين الأكثر شهرة في العالم، لعام 2018، منها ما تحقق أو تحقق جزء كبير منها.

وترصد الشروق أبرز توقعات العرافين التي تحققت في عام 2018..

اعتمدت وسائل الإعلام العالمية في التنبؤات للعام، على أشهر ثلاث عرافين، وهما العرافة العمياء فانجا، العراف إيدجار كييس وتفسيرات لكتابات نوستراداموس القديمة.

وتوقع كتاب نوستراداموس، حدوث فيضانات وسقوط أمطار بغزارة على عدد من الدول الأوروبية وحدد بريطانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك، وهو ماحدث بالفعل فشهدت إيطاليا والتشيك عواصف شديدة خلال شهر أكتوبر، فيما شهدت بريطانيا أقوى عاصفة ثلجية في تاريخها خلال شهر مارس.

وجاء خلال الكتاب توقعات بزيادة عدد المهاجرين إلى دول أوروبا خاصة بعد استخدام السلاح الكيماوي في سوريا والعراق، وهو ماتم بالفعل حيث تشهد دول الاتحاد الأوروبي أزمة كبيرة بعد كبيرة بعد زيادة عدد المهاجرين بها، وأيضًا شهدت سوريا عدة هجمات بالسلاح الكيماوي خلال عام 2018.

كتاب نوستراداموس توقع حدوث أزمة داخل الولايات المتحدة، بظهور تضارب في العلاقات بين أمريكا وباقي الدول، بما فيها الدول الأوروبية الحليفة، وهو ما نشب بالفعل خاصة بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني وفرض ترامب رسوم إضافية على واردات دول أوروبا، فضلاً عن الخلاف الكبير مع الصين وتحولها لقوة اقتصادية كبيرة وهو نفس ماتوقعه الكتاب.

ويأتي عقب كتاب نوستراداموس، توقعات العراف الأمريكي إيدجار كييس الذي توقع هو الأخر تغييرات مناخية كبيرة في عدد من الدول وعواصف شديدة في قارة أمريكا، فشهدت عدد من دول القارة العديد من العواصف أبرزها ماحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما العرافة فانجا، فقد توقعت حدوث كوارث طبيعية كبيرة لعدد من الدول وتغيير في معالم الدول، وهو ماحدث على سبيل المثال في إندونيسيا وعدد من الدول العربية، التي شهدت موجه شديدة من السيول، وتوقعت فانجا حدوث زلازل وثورة في البراكين بالمناطق القريبة من البحار والمحيطات وهو نفسه ماحدث في إندونيسيا.

بعيدًا عن العرافين وتنبؤاتهم، فكان مسلسل الكارتون الأمريكي الشهير "عائلة سيمبسون" ، قد توقع بمحاولة إغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورغم بقائه على قيد الحياة وفشل النبوءة إلا أن الرئيس الأمريكي قد تعرض لمحاولة اغتيال في شهر أكتوبر حسبما أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي المُكلف بحماية ترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك