مساحتها 6 أفدنة وطرق خاصة بالإسعاف.. تفاصيل أول مستشفى بالعاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساحتها 6 أفدنة وطرق خاصة بالإسعاف.. تفاصيل أول مستشفى بالعاصمة الإدارية الجديدة

أحمد علاء
نشر في: الخميس 30 ديسمبر 2021 - 11:08 م | آخر تحديث: الخميس 30 ديسمبر 2021 - 11:08 م
قال المهندس أشرف الزعبي مدير مشروع المستشفى الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنّ شركة العاصمة هي المالك المستشفى، موضحًا أن اختيار موقعها جاء من قِبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "آخر النهار" الذي قدّمه الإعلامي تامر أمين بصحبة الإعلامي مفيد فوزي من العاصمة الإدارية على شاشة "النهار"، أنّ المستشفى نواة لمدينة طبية كاملة في العاصمة، لافتًا إلى أنّ المدينة تتكون من عدة مستشفيات بين حكومية واستثمارية وخاصة.

وأشار إلى أنّ كل الشعب المصري يمكنه تلقي العلاج في هذا المستشفى الذي يتسع لـ200 سرير، لافتًا إلى أن المستشفى يخدم العاصمة الإدارية والطرق المحيطة بها.

ولفت إلى أنّ هناك طريقًا مُصمَّمًا على أعلى مستوى خاص بسيارات إسعاف المستشفى لسرعة الوصول، لافتًا إلى أن المستشفى يمكن تحويلها إلى "عزل"، كما أنّ هواءها نقي منعًا لتنقل العدوى
وأفاد بأنّ مساحة المستشفى تصل إلى 25 ألفًا و300 متر مربع بمعدل ستة أفدنة، بواقع بدروم وأرضي وخمسة طوابق، مؤكّدًا توفّر كل التخصصات الطبية في المستشفى.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كل التشطبيات عدا الفرش والأجهزة، مشيرًا إلى أن العمل بالمشروع بدأ منذ 18 شهرًا، فيما يتبقى شهران لإنهاء تنفيذ المشروع بشكل كامل.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك