السجن 3 أعوام لمتهم بالتنمر على أصحاب متلازمة داون في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 3 أعوام لمتهم بالتنمر على أصحاب متلازمة داون في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 31 يناير 2022 - 11:35 م | آخر تحديث: الإثنين 31 يناير 2022 - 11:35 م
عاقبت محكمة جنح اقتصادية في الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد حسين الحداد، اليوم الإثنين، "م.ع.ع"، بالسجن لمدة 3 أعوام، وتغريمه ماليًا 100 ألف جنيه؛ لاتهامه بالتنمر، وسب "س.ر"، ناشطة حقوقية في مجال أصحاب ذوي الهمم "متلازمة داون"، وذلك في القضية رقم 384 جنح الإسكندرية.

وتعود وقائع القضية، إلى سخرية المتهم من "سما رامي، ومازن أحمد"، كون الأولى سفيرة للنوايا الحسنة، وذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وهو ما دعاها إلى تسحيل مقطع فيديو مصور، تحدثت فيه عن الواقعة، وناشدت النائب العام بالتحقيق في الأمر.

وأوضحت التحقيقات أن مكتب النائب العام تواصل مع الفتاة، حيث تم توجيهها إلى تحرير محضرًا بالواقعة أمام النيابة العامة والتي أمرت بالقبض على المتهم، وتم حبسه على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له تهم "نشر صور وعبارات عبر الإنترنت يتنمر فيها على "سما رامي، ومازن أحمد"، وغيرهم من أصحاب "متلازمة داون" وسب أوصافهم البدنية، وحالتهم العقلية، والحط من قدرهم.

وأضافت التحقيقات، أن الواقعة بدأت عندما كانت "سما" تقوم بتقديم الدعم والإحتفاء بأصحاب "متلازمة داون"، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" صور لعروسان من أصحاب "متلازمة داون" لكنها وجدت تعليقًا شاذًا بين التعليقات، "صورة قرد وعليها عبارة (أبنهم المستقبلي) على صور زفاف العروسان".

وأردفت التحقيقات أن المجني عليها، قررت في بادىء الأمر اتخاذ خطوات هادئة، حيث أرسلت لصاحب الحساب رسالة ليقدم للعروسان اعتذارًا، لكي يُدرك أن ما فعله يعد من الجرائم التي يحاسب عليها القانون، لكنه تمادى في إهانتها هي الأخرى إلى حد السب.

وبتحرير محضرًا بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالتها إلى المحكمة الإقتصادية، والتي أصدرت حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد مبروك، ومحمد قنديل، وسكرتير الدائرة القضائية، مصطفى يسري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك