رئيس ليتوانيا: ينبغي تجاوز الخطوط الحمراء لتزويد أوكرانيا بأي أسلحة تحتاجها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس ليتوانيا: ينبغي تجاوز الخطوط الحمراء لتزويد أوكرانيا بأي أسلحة تحتاجها

فيلنيوس - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 3:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 3:38 م
شدد الرئيس الليتواني جيتاناس ناوسيدا على ضرورة توقف دول منظمة حلف شمال الأطلنطي (ناتو) عن وضع خطوط حمراء وتزود أوكرانيا بأي أسلحة تحتاجها.

وقال ناوسيدا -في تصريحات لهيئة الإذاعة والتليفزيون الليتوانية نشرتها اليوم الثلاثاء على صفحتها الرسمية- "لقد رأيت العديد من الخطوط الحمراء التي تم وضعها، وأحيانا يكون لدي انطباع بأن هذه الخطوط الحمراء لم نرسمها نحن، الدول الغربية، الديمقراطيات، لكن روسيا هي التي تحاول وضع هذه الخطوط عن طريق الخوف والتهديد"، مشيرا إلى أنه تم تجاوز عدد من "الخطوط الحمراء" بالفعل عندما يتعلق الأمر بأوكرانيا.

وأضاف: "إنني لا أتحدث فقط عن الدبابات. كان وضع أوكرانيا كمرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي من المحرمات، وخط أحمر أيضا. أتذكر جيدا، على سبيل المثال، حتى عندما اندلعت الحرب، قالت ألمانيا في البداية بشكل قاطع إنها سترسل فقط سترات وخوذات وما شابه، ولكن ليس أسلحة. لكن هذا الخط الأحمر تم تجاوزه أيضا منذ وقت طويل للغاية".

وأشار الرئيس الليتواني إلى مناشدة كييف للحصول على طائرات مقاتلة وصواريخ طويلة المدى، قائلا: "لأن الطائرات المقاتلة والصواريخ بعيدة المدى هي مساعدات عسكرية أساسية، وفي هذه المرحلة الحاسمة من الحرب، حيث تكون نقطة التحول على وشك الحدوث، فمن الضروري أن نتحرك دون تأخير".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك