حي مدينة نصر: 20 ألف جنيه غرامة للمحال المخالفة.. والتشميع لمدة شهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حي مدينة نصر: 20 ألف جنيه غرامة للمحال المخالفة.. والتشميع لمدة شهر

محمد عبد الناصر:
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 3:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 3:53 م

شن اللواء مجدى الوصيف، رئيس حى شرق مدينة نصر، عدة حملات مكبرة لتنفيذ قرارالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء رقم (768) لسنة 2020 بغلق جميع المقاهى والكافيهات والكافيتريات والمطاعم، عدا المطاعم المصرح لها خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وغلق كامل للمحال التى تقدم التسلية أوالترفيه، وغلق المحال التجارية والحرفية والمراكز التجارية من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 6 صباح، عدا يومى الجمعة والسبت، التي يكون فيهما الغلق طوال الـ24 ساعة، ورافق رئيس الحي مسؤول من إدارة شرطة المرافق ومديرى إدارة المتابعة الميدانية والإشغالات بالحى.
وأكد الوصيف، أن الجملة أسفرت عن ضبط أعداد محدودة من المحلات غير ملتزمة بالقرار ومواعيد الغلق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشددًا على أصحاب الكافيهات والقهاوى غير الملتزمة، بأنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، علاوة علي غلقها وتشميعها على الفور.
وأضاف الوصيف، فيب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن المحال التجارية والمطاعم الغير ملتزمة بقرار الغلق، سيتم فرض غرامة مالية 20 ألف جنيه ويتم غلق وتشميع المكان لمدة شهر واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.
ويذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أجرى أمس جولة تفقدية لأحياء العاصمة لمتابعة التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتطبيق قرار حظر التجوال الصادر من رئيس مجلس الوزراء ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأثنى محافظ القاهرة خلال الجولة على الجهد الذي تبذله مديرية أمن القاهرة في تنفيذ قرار الحظر، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لتنفيذ القرار من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.
كما أشاد المحافظ بالتزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتنفيذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ووعيهم بأهمية مساندة الدولة في مجابهة انتشار الفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك