31 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: 4.1% معدل النمو الاقتصادي المستهدف بالعام المالي المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

31 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: 4.1% معدل النمو الاقتصادي المستهدف بالعام المالي المقبل

إعداد- أميرة عاصي:
نشر في: الجمعة 31 مارس 2023 - 4:56 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2023 - 4:56 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 31مارس 2023، والتي جاء في مقدمتها:

4.1% معدل النمو الاقتصادي المستهدف في العام المالي المقبل
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ إن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023 / 2024 تهدف إلى الاستثمار في البشر، وتستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادي بنسبة 4.1%، وإن قطاعي التعليم والصحة لهما الأولوية في الخطة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


استثمارات مصر لريادة الأعمال ترتفع إلى 383.5 مليون جنيه بنهاية 2022
كشفت وزارة التعاون الدولي، أن استثمارات شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار ارتفعت لتسجل 383.5 مليون جنيه في أكثر من 197 شركة ناشئة خلال عام 2022؛ منها 222.2 مليون جنيه استثمارات مباشرة و 166.3 مليون جنيه استثمارات غير مباشرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


14% زيادة في مخصصات قطاع الصحة بموازنة العام المالي الجديد
قال محمد معيط، وزير المالية، إنه تم زيادة مخصصات التعليم الجامعى وقبل الجامعى والبحث العلمي بموازنة العام المالى المقبل بمبلغ ٤٨,٦ مليار جنيه لتصل إلى ٣٠٥,٢ مليار جنيه بمعدل نمو ١٩٪، كما تمت زيادة مخصصات قطاع الصحة بمبلغ ١٣,٣ مليار جنيه لتصل إلى ١١١,٢ مليار جنيه بمعدل نمو ١٤٪ .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


56% نموا بالمخصصات المالية للاستثمارات العامة في الموازنة الجديدة
قال محمد معيط، وزير المالية، إن المخصصات المالية للاستثمارات العامة شهدت زيادة غير مسبوقة خاصة الممولة ذاتيًا لتصل إلى 306 مليارات جنيه من إجمالي الاستثمارات العامة التى تبلغ 586.7 مليار جنيه ارتفاعًا من 376 مليار جنيه بمعدل نمو سنوى 55.9 ٪ لخلق وظائف جديدة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


التخطيط: المرحلة الثانية من حياة كريمة تستهدف 1600 قرية
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المرحلة الثانية من "حياة كريمة" تستهدف 52 مركز و1600 قرية، ويستفيد منها عدد 21 مليون نسمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


الذهب يقفز 50 جنيها وعيار 21 يسجل 2200 جنيها
واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في السوق المحلي، ليقفز سعر الجرام بنحو 50 جنيها خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليصل عيار 21 إلى 2200 جنيه مقابل 2150 جنيها، وزاد سعر عيار 18 ليسجل 1860 جنيها، كما ارتفع عيار 24 ليسجل 2350 جنيها ، وصعد الجنيه الذهب بنحو 400 جنيه ليسجل 17500 جنيه، وفق نادى نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


المشاط تبحث توسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي
بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، جيرت كان كوبمان، مع نائب المفوض الأوروبي للجوار وسياسات التوسع بالمفوضية الأوروبية، الشراكات الإنمائية الجارية والخطوات المستقبلية لتعزيز التعاون المشتركة لاسيما في ظل تنوع مجالات العمل المشترك بين الجانبين ومن أهمها الهيدروجين الأخضر والأمن الغذائي
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


استبدال الفائز بالحج بآخر حال الوفاة أو صدور حكم قضائي واجب النفاذ
حددت وزارة السياحة والآثار الحالات التي يمكن حال تحقيقها استبدال الفائز بالحج بآخر، وهي: حالات الوفاة وصدور حكم واجب النفاذ بالحبس، على أن يكون حدوث هاتين الحالتين بعد صدور نتيجة القرعة الإلكترونية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


غدا.. التموين تبدأ بصرف مستحقات المواطنين على بطاقة الدعم
ستبدأ، غدًا السبت، منافذ السلع التموينية، في صرف مستحقات ‏المواطنين على بطاقة الدعم، قال رؤساء شركتي الجملة ‏‏(العامة – المصرية)، إنه تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز، ‏والزيت، والسكر، والمكرونة، ومساحيق الغسيل، وغيرها من السلع ‏الأخرى، لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

رئيس تنمية التجار الداخلية يستعرض الفرص الاستثمارية في مصر
اكد إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على وجود تعاون وشراكة استراتيجية تربط بين مصر وإيطاليا، وذلك خلال مشاركتة في منتدى البحر المتوسط الاقتصادي المنعقد بإيطاليا "إيطاليا + 5"، والذي ضم تجمع دول شمال إفريقيا التي تطل علي حوض البحر المتوسط والذي نظمته الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية ومقاطعة كلابريا الإيطالية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


النفط يحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 7% بسبب نقص الإمدادات
حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية بأكثر من 7%، إذ أدى الانقطاع المستمر للصادرات العراقية إلى تقليص الإمدادات بالسوق قبل بيانات التضخم الأميركية، إلى جانب ارتفاع المعنويات بفضل زيادة في نشاط المصانع بالصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 79.42 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لـ 74.54 دولار.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك