«الأطباء العرب»: إطلاق «الناد العربي» خلال 2016 .. وإصدار «المعارف الطبية» قريبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء العرب»: إطلاق «الناد العربي» خلال 2016 .. وإصدار «المعارف الطبية» قريبا

الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان
الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان
كتبت – هدير الحضري
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 4:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 4:51 م
- أسامة رسلان: لا مكان للممارسات السياسية داخل الاتحاد

قال الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، إن الاتحاد بصدد إعداد برنامج جديد تحت عنوان «بطاقة الطبيب العربى»، والذي سيكون بمثابة نادى اجتماعي مهني علمي ترفيهي لخدمة الطبيب العربي أينما كان داخل أو خارج مصر.

وأضاف رسلان في تصريح صحفى له، الثلاثاء، «الاتحاد يسعى أن يكون رائدا في التنمية المهنية لإيصال الإغاثة الإنسانية لمن يحتاجها حيثما اقتضت الظروف، وأينما حلت الكارثة».

وتابع رسلان أن الاتحاد سيصدر مجلة علمية باسم «المعارف الطبية» خلال شهر من الآن؛ لرفع الوعى العام لدى المواطنين بخصوص المصطلحات والمفاهيم الطبية الصحيحة.

وأوضح أن الاتحاد أنشأ في دولة المقر «مصر» المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة «معتمد»، بالإضافة إلى أنه بصدد إنشاء فروع جديدة للمعهد في عدد من الدول العربية، مشيرا إلى أن أبرز تخصصات المعهد؛ تتمثل في «إدارة المستشفيات»، و«التغذية الإكلينيكية»، و«الطب الرياضي»، ومكافحة العدوى والجودة في الرعاية الصحية وطب الأسرة والإحصاء الطبي وإصلاح تشوهات العظام.

وعلق بقوله: «اتحاد الأطباء هو العضو العربي الوحيد في «التجمعات الصحية العالمية» التابعة لمنظمة الصحة العالمية وعددها أكثر من أربعين هيئة أجنبية، الكيان العربى الوحيد الممثل فيه اتحاد الأطباء العرب؛ وذلك بسبب دوره المهني و الإنساني في المقام الأول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك