«الداخلية»: تكثيف الحملات على الأسواق لمحاربة الغلاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: تكثيف الحملات على الأسواق لمحاربة الغلاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس

«الداخلية»: تكثيف الحملات على الأسواق لمحاربة الغلاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس
«الداخلية»: تكثيف الحملات على الأسواق لمحاربة الغلاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس
تب: مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 31 يوليه 2017 - 12:20 م | آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2017 - 12:20 م

وجه اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشديد الرقابة على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار، والحفاظ على استقرار الأسواق، بما يخفف من العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وقال مصدر أمني إن وزير الداخلية كلف مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والتجارة الداخلية اللواء ياسر صابر، بتكثيف الرقابة على الأسواق و التأكد من مناسبة الأسعار وجودة صلاحية المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات الصحية والقياسية والتأكد من سلامة مصدرها ومنع تداول السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، التي يتم طرحها بالأسواق بعد إعادة تعبئتها وتغيير تواريخ صلاحيتها، فضلا عن الاجتماع الدوري مع مسئولي السلاسل التجارية وأعضاء الغرف التجارية للتأكيد على تثبيت أسعار السلع الغذائية، وتقليل هامش الربح، وتوفير السلع التي للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف أن وزير الداخلية وجه أيضًا بتكثيف الحملات التموينية على قطاع المطاحن والمخابز لإحكام الرقابة عليه، وضمان توافر الدقيق والخبز بكل أنواعه، ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة، ومنع تسرب الدقيق إلى السوق السوداء، وضمان عدالة التوزيع لجميع السلع المدعمة ووصولها إلى مستحقيها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أمس الأول السبت، مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وتلقى تقريرًا حول آخر المستجدات على صعيد الوضع الأمني الداخلي والإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لضبط الحالة الأمنية.

ووجه الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، بتكثيف الرقابة على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار والحفاظ على استقرار الأسواق بما يخفف من العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك